loader

مصطفى الديب (أبوظبي)

ينطلق اليوم بجزيرة الحديريات مهرجان «ضمان للترايثلون»، الذي يقام على مدار يومين، بتنظيم جمعية الإمارات للترايثلون ومجلس أبوظبي الرياضي.
ويعد المهرجان الحدث الأول الذي يتم من خلاله اختيار لاعبي المنتخب الوطني، للمشاركة في البطولات الخارجية المقبلة حسب النظام الجديد، الذي أعلنت عنه الجمعية في الفترة الماضية، باعتماد عدد من البطولات لتكون مسرحاً لاختيار اللاعبين الدوليين.
وتشهد منافسات اليوم وغداً مشاركة كبيرة من جانب عشاق وممارسي الترايلثون، خصوصاً تزايد فرصة الالتحاق بالمنتخب الوطني والانضمام لمعسكر تدريبي خاص في الفترة المقبلة، ويجري حسم القائمة من خلال عدد من المسابقات المجتمعية الأخرى مثل ياس ترايثلون يوم 21 فبراير المقبل، وترايثلون الممزر المقرر له 13 مارس المقبل.
ووضعت اللجنة المنظمة لمهرجان اليوم اللمسات الأخيرة على المسارات التي تحتضن السباق، واختتمت كافة التحضيرات للحدث الذي يشهد مشاركة أصحاب الهمم، بما يضمن أن يخرج الحدث بأفضل صورة ممكنة، سواء من الناحية التنظيمية أو الفنية.
ومن المقرر أن يشهد ترايثلون الحديريات، مشاركة لاعبي الأندية التي أشهرت اللعبة مؤخراً للمرة الأولى، وهم نادي شباب الأهلي ونادي الحمرية ونادي العين لأصحاب الهمم.
كما يشارك في المنافسات لاعبو المنتخب الوطني، فارس الزعابي وسيف معضد السماحي ومحمد الغافري وحمدان أحمد، وكذلك أبطال الإمارات في بطولة الرجل الحديدي عبدالرحمن الحوسني وعبدالله اللقيطي ومحسن آل علي.
ومن المقرر أن يتم تأهيل اللاعبين الذين يقع عليهم الاختيار للمنتخب بقوة للمشاركة في البطولات الدولية القادمة، والتي يأتي على رأسها، البطولة الآسيوية التي تقام في تايلاند يوم 21 فبراير المقبل، وبطولة العالم التي تحتضنها العاصمة أبوظبي في السادس من مارس المقبل، والبطولة الإفريقية المقرر إقامتها في مصر يوم 5 أبريل المقبل، والبطولة العربية الإفريقية في مصر أيضاً وتقام يوم 11 أبريل المقبل.
من جهته، وجّه خالد الفهيم رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للترايثلون، الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي على تعاونه المثمر مع الجمعية للارتقاء باللعبة ونشرها داخل الدولة، كما أشاد بحرص الأندية على التعاون مع الجمعية من خلال إشهار رياضة الترايثلون لديها. وقال: «لقد أصبحت العاصمة أبوظبي وجهة مميزة للترايثلون، حيث يتم تنظيم العديد من البطولات المجتمعية لرياضة الترايثلون والدواثلون والأكواثلون، إضافة إلى استضافتها لبطولة العالم التي تتميز بمشاركة نجوم العالم في هذه اللعبة».
وأضاف: «تعمل الجمعية بقوة لتشكيل المنتخبات الوطنية لكل الفئات، والنهوض بالترايثلون الإماراتي وإحداث نقلة نوعية لتحقيق إنجازات محلية وخليجية وعربية ومن ثم الوصول بها إلى العالمية وهو الهدف الأسمى للجميع».

اخترنا لك