loader

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

صعد دبا الحصن إلى قمة دوري الأولى، بالتساوي مع فريق الإمارات، ولكل منهما 24 نقطة، من 10 مباريات، ويتفوق «الصقور» بأفضلية التعادل خارج ملعبه بالدور الأول، وتفوق الحصن على ضيفه الذيد 2-1، في مباراتهما مساء أمس، وحمل الهدفان توقيع محمد مصطفى في الدقيقتين 49 و69، بينما أحرز للذيد ماشادو في الدقيقة 93، وذلك في افتتاح «الجولة 11»، وجاءت المباراة قوية، وشهدت حالة من التكافؤ في الشوط الأول الذي لم تستغل خلاله الفرص أمام المرميين.
ويحسب للحصن رغبته في حسم النتيجة في الشوط الثاني، من خلال تنويع اللعب وفتح الثغرات في دفاع المنافس، بينما لم يشفع للذيد الأداء القوي، والتحول من الدفاع إلى الهجوم في العودة إلى المباراة، ليتجمد رصيده عند 10 نقاط.
واستعاد الحمرية توازنه خارج ملعبه، بالفوز على مصفوت 5-1، وأحرز الخماسية سعد جمعة ومحمد الشيبة والإيطالي مايوريزو والبرازيلي لوان سانتوس «هدفين» في الدقائق 29 و33 و40 و76 و81، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة، بينما تجمد رصيد مصفوت عند 12 نقطة.
وبدا واضحاً رغبة الحمرية في الضغط على مرمى مصفوت، منذ صافرة البداية عن طريق فيلا والشيبة والبرازيلي لوان، إلا أن ذلك اصطدم بالدفاع القوي لأصحاب الأرض، خصوصاً من أحمد لطفي وسيف محمد، ونجح سعد جمعة في هز الشباك للمرة الأولى، مع فريقه الجديد،
مانحاً الحمرية التقدم في 29 دقيقة، وعزز الحمرية النتيجة بالهدف الثاني، بعد 4 دقائق فقط عن طريق محمد الشيبة، بعد حالة الإرباك التي عانى منها أصحاب الأرض، في المنطقة الدفاعية، بسبب الضغط الهجومي الذي أثمر أيضاً عن الهدف الثالث الذي حمل «بصمة» فيلا.
وبدأ مصفوت الشوط الثاني بأداء أفضل، منحهم فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 66 بهدف النيجيري فيكتور نوانيري المعار من حتا، إلا أن الحمرية رد بالهدف الرابع الذي أحرزه لوران في الدقيقة 76 الذي أكمل الخماسية في الدقيقة 81.
وشهدت المواجهة الثالثة مفاجأة كبيرة، بفوز العروبة على مضيفه دبا الفحيرة بثلاثية سجلها الفرنسي هاري نوفيلو، ومواطنه جان مندي، وجاسم محمد في الدقائق 4 و22 و75، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة، بينما تجمد رصيد «النواخذة» عند 17 نقطة، وجاء تفوق العروبة محصلة إصرار لاعبيه على الفوز في مرحلة تطور الفريق مع المدرب الكرواتي داليبور ستارسيفتش، والإضافة القوية بضم نوفيلو ومندي.

اخترنا لك