loader

دبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم منافسات بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور «التلواح»، والتي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بميدان الروية بدبي، بمشاركة عدد كبير من الصقارين في فئات الناشئين والشيوخ والعامة، وتختتم ببطولة النخبة وتستمر المنافسات حتى يوم 16 فبراير المقبل، وتشهد البطولة مكرمة سخية من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي بتخصيص فئة جديدة للملاك العامة مع جوائز مالية إضافية تبلغ 4 ملايين درهم.
وتأتي المكرمة لتفتح الباب أمام عدد كبير من الملاك العامة للمشاركة، وهم الملاك الذين يملكون 8 صقور كحد أدنى، ويقومون بتدريبهم حيث سيشارك الملاك في 4 فئات.
وتدشن بطولة فخر الأجيال منافساتها بمسابقات الناشئين لمدة يوم واحد في فئات تبع وتبع جير وجير شاهين وفرخ وجرناس، وتنطلق بعدها مسابقات الشيوخ، التي تقام خلال الفترة من 2 إلى 5 فبراير في فئات، جير تبع فرخ وجرناس وبيور جير فرخ وجرناس وقرموشة فرخ وجرناس.
وتبدأ منافسات العامة المفتوح والملاك يوم 6 فبراير لمدة 4 أيام، تنطلق بعدها مسابقات العامة يومي 11 و12 من الشهر نفسه، على أن تقام مسابقة الطيارة اللاسلكية للشيوخ والعامة يوم 14 فبراير، وتختتم المنافسات ببطولة النخبة للشيوخ والعامة فرخ وجرناس، وبعدها تبدأ نخبة فخر الأجيال فئات الفرخ والجرناس للشيوخ وفخر الأجيال للعامة المفتوح للفرخ والجرناس ثم الفرخ والجرناس للعامة ملاك وفئة الحر فرخ والشاهين.
وتتخلل البطولة إقامة 3 جولات من دوري الإمارات للصيد بالصقور أيام 10 و13 و16 فبراير، وهو الدوري العائد مجدداً إلى ميدان الروية بدبي بعد أن مر بأبوظبي.

اخترنا لك