loader

محمد حسن (أبوظبي)

منح الفارس سعيد سالم المهيري، إسطبلات «أم 7» لقب سباق كأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للشباب والناشئين للقدرة لمسافة 120 كيلومتراً، الذي أقيم أمس بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بمشاركة 107 فارسات وفرسان.
وشهدت المرحلة الأخيرة تنافساً قوياً بين خيول «أم 7» والوثبة، وتفوق الفارس سعيد سالم بطل العالم مرتين للشباب على صهوة «بيلان» بتسجيله زمناً قدره 4:16:15 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 28.09 كلم/‏‏‏ساعة.
وقدم الوصيف زايد حسن الحمادي «15 عاماً» أداءً رائعاً مؤكداً بزوغ نجومية فارس جديد في إسطبلات الوثبة، حيث حل وصيفاً على صهوة «مالكويتا» قاطعاً المسافة بزمن قدره 4:18:04 ساعة.
وجاء في المركز الثالث راشد علي المهيري على صهوة «بلاك بيوتي» من إسطبلات دباوي بزمن قدره 4:19:31 ساعة.
ونظم السباق قرية الإمارات العالمية للقدرة، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية والسباق، ورصدت 4 سيارات دفع رباعي جوائز للفائزين بالمراكز الأولى مقدمة من القرية.
وعقب الختام، قام مسلم العامري، المدير العام لقرية الإمارات العالمية للقدرة، ومحمد الحضرمي، مدير الفعاليات بالقرية، بتتويج الفائزين بالمراكز الأربعة الأولى.
وجاء السباق قوياً ومثيراً وشهد تقلبات مختلفة في مراكز المقدمة، حيث انفرد الفارس هجرس البلوشي بالصدارة حتى المرحلة الثانية، لكن الأدوار تبدلت بداية من المرحلة الثالثة التي شهدت ضغطاً كبيراً من الفرسان القادمين من الخلف.
لتنحصر المنافسة بين الفارسين سالم المهيري وزايد الحمادي، مع دخول الفارس راشد علي المهيري في دائرة التنافس التي حسمها البطل بفارق أكثر من دقيقتين عن الوصيف.

المهيري.. أول هاتريك
أصبح سعيد سالم المهيري، أول فارس يحقق ثلاثية «هاتريك» خلال الموسم، بعد فوزه بلقب السباق، مؤكداً حرصه على مواصلة التألق الذي بدأ من الموسم الماضي مروراً بالموسم الخارجي الذي أنهاه بامتياز.
سعيد المهيري صاحب الإرادة التي لا تلين يمتلك رقماً قياسياً، يتمثل في الاحتفاظ بلقب نسختي بطولة العالم للقدرة للشباب والناشئين الأخيرتين، كما يملك سجلاً رائعاً في السباقات الدولية.
المهيري نجم إسطبلات «أم 7» والفارس أيضاً ضمن فريق إسطبلات «أس أس» في سباقات الإسطبلات الخاصة، برز نجمه منذ العام 2016 عندما بدأ المشاركة في السباقات الكبرى.
يشار إلى أن الفارس سعيد المهيري فاز بلقب افتتاح سباقات قرية الإمارات العالمية للقدرة في مستهل الموسم، كما توج بلقب سباق الوصل بمدينة دبي الدولية للقدرة نهاية أكتوبر الماضي.

4:16:15 ساعة هي الزمن الذي قطعه بطل السباق الفارس سعيد المهيري، وهي ثاني أسرع زمن لهذه المسافة بالقرية هذا الموسم.

الترتيب
الأول: سعيد سالم المهيري
الثاني: زايد حسن الحمادي
الثالث: راشد علي المهيري
الرابع: هجرس البلوشي

قالوا..
سعيد المهيري - بطل السباق:
السباق لم يكن سهلاً، وشهد تنافساً قوياً، خاصة في المرحلة الأخيرة التي شهدت سرعات كبيرة، وسعيد بالفوز الثالث هذا الموسم، وأتطلع لمواصلة التفوق خلال كأس رئيس الدولة، وكذلك سباقات مهرجان ولي عهد دبي.
زايد الحمادي - الوصيف:
سعيد جداً بالصعود للمنصة في هذا السباق الذي يعتبر الأفضل لي في الأداء والنتيجة، وأقدر جهود ودعم فريق إسطبلات الوثبة وما قدموه لي خلال السباق.

اخترنا لك