loader

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية من بطولة صيد الأسماك للسيدات في العاصمة أبوظبي، بتنظيم نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، وبالتعاون مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ومشاركة متوقعة لأكثر من 130 فتاة في المنافسة، ومن المقرر أن يبدأ السباق في السادسة صباحاً ويستمر حتى الثانية عشرة والنصف ظهراً.
وتأتي البطولة في إطار منافسات الصيد التي ينظمها النادي على مدار الموسم، والتي تمثل بصمة متميزة خصوصاً أن النادي ينفرد بتخصيص هذه البطولة للسيدات فقط. وسجلت التجربة في حضورها الأول الموسم الماضي مشاركة زادت على مائة مشاركة في الجولة الأولى، ومع النجاح الكبير الذي شهدته البطولة في الموسم الماضي، تم تخصيص جولتين لرفع معدلات المشاركة والمنافسة هذا الموسم.
ومن المقرر أن تنطلق المسابقة اليوم بنظام الفرق، حيث تبحر القوارب معاً ومع زوارق اللجنة المنظمة لتجتمع في مكان محدد ومنطقة تم تخصيصها لمنافسات الصيد، ويجري تطبيق القوانين واللوائح التي وضعتها اللجنة المنظمة للمشاركات، وسيكون هناك وجود وحضور لمتطوعين في زوارق وقوارب المشاركات في المسابقة، وذلك من أجل رصد كافة تفاصيل الصيد ولحظات التقاط الأسماك.
وتنطلق المنافسة على أكبر حصيلة من الأسماك، بالإضافة إلى أثقل سمكة وأطول سمكة أيضاً من خلال المنافسة.
وفي الجولة الماضية التي أقيمت في نوفمبر الماضي، تفوقت في إحراز المركز الأول المتسابقة فاطمة حسن محمد علي بالحصول على الوزن الأعلى من خلال المسابقة، في حين حلت في المركز الثاني عائشة إبراهيم عبدالله الحمادي، وثالثة جاءت عائشة محمد الحوسني، وذهب وزن أطول سمكة إلى عائشة الحمادي، ووزن أثقل سمكة إلى ليلى الحمادي.
ومن جهته، أكد سالم الرميثي، مدير عام النادي، أن صيد السيدات قد أصبح ذا قيمة أكبر ووزن بين المشاركات، خصوصاً أن المسابقة قد وجدت سبيلها للانتشار بشكل أكبر بين مجتمع الفتيات، وقال: «نشاهد الآن الإقبال والرغبة في المشاركة أكبر لدى الفتيات، وقد نجحنا في صناعة مسابقة خاصة بهن فقط تعزز الأفكار والقيم التي نرغب في نشرها، المسابقة تساهم في توفير جو ملائم ومناسب للفتيات والسيدات من أجل ممارسة هذه الهواية وبكل أريحية».

اخترنا لك