loader

أبوظبي (الاتحاد)

شهدت الأشواط التأهيلية لفئتي الفحول والأمهار التي أقيمت أمس الأول، ضمن فعاليات اليوم الرابع من بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيول العربية، منافسات مثيرة وشيقة، وتوزعت مراكز الصدارة على عدد من المرابط، وحقق كل من «سلوان الزبير» لمربط غلفا، و«جنتلمان» لعادل المرزوقي، و«تشلسيس» لمحمد زغلول السعدي، أعلى معدل بلغ 92.50 نقطة لكل منهم، وتميزت الأشواط الستة بمستويات عالية للخيول، خاصة شوطي الفحول «أ» و«ج»، حيث لم تنزل المعدلات من الـ 90 نقطة لغاية المركز الثامن عشر، وتوزعت ألقاب الصدارة على مرابط الجواهر، وغلفا، ومهذب، وعادل المرزوقي، وأحمد العتيبة، ومحمد السعدي.
وتنظم البطولة التي تقام بنادي أبوظبي للفروسية، واختتمت في ساعة متأخرة أمس الأول، جمعية الخيول العربية، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس الجمعية.
وأحرز المهر «دي جاري» لمربط الجواهر المركز الأول في القسم «ب» لفئة الأمهار عمر 3 سنوات، محققاً 91.50 نقطة، وجاء في المركز الثاني «اس كيو شداد» لعبدالله محمد خلف العتيبة، وحصل على 91.33 نقطة، وحل في المركز الثالث «دي ساهر» لمنصور سعيد بن خادم المنصوري، ونال 90.67 نقطة.
واعتلى «سلوان الزبير» لمربط غلفا صدارة القسم «أ» للفحول عمر 4 سنوات وما فوق، وحقق 92.50 نقطة، تاركاً المركز الثاني للفحل «ع ج ارسان» لعلي عبدالله سليمان المخزومي الذي حصل على 91.67 نقطة، وجاء في المركز الثالث «ع ج سبهان» لمنصور حميد أحمد العفريت، وحصل على 91.50 نقطة.
وتصدر «عدوان الزير» لمربط مهذب، القسم «ب» محققاً 92.17 نقطة، وحل في المركز الثاني «أصيل الهواجر» لمنصور حميد أحمد العفريت، ونال 92.00 نقطة، فيما حل في المركز الثالث «ا س امتياز» للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي، برصيد 91.83 نقطة.
واحتل «اس كيو بركان» لأحمد محمد خلف العتيبة، المركز الأول في القسم «ج» حاصداً 91.83 نقطة، وجاء في المركز الثاني «نهمان البستان» لمحمد عبدالله الشحي، وحصل على 91.33 نقطة، فيما كان المركز الثالث من نصيب «هلال السيد» لعلي غانم بن هميلة المزروعي، وحقق 91.17 نقطة.
وتصدر «جنتلمان» لعادل عمر محمد المرزوقي، القسم «د» برصيد 92.00 نقطة، وحل في المركز الثاني «باهي الهواجر» لمنصور حميد أحمد العفريت، محققاً 91.67 نقطة، فيما حل في المركز الثالث «ام دي اس السولعي» لقصي عبيدالله، ونال 91.50 نقطة.
واختتم «تشلسيس» لمحمد زغلول السعدي، الأشواط التأهيلية بالفوز بالقسم «هـ» وحقق 92.50 نقطة، وجاء في المركز الثاني «الفادو» لفهد خلفان موسى الهاملي، وحصل على 91.67 نقطة، فيما حل في المركز الثالث «ع ج دارس» لعلي محمد عيسى بوشهاب السويدي، وحصل على 91.35 نقطة.

اخترنا لك