loader

الشارقة (الاتحاد)

حصد فرسان الإمارات المزيد من الألقاب في بطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز في نسختها الـ 20 لفئة الثلاث نجوم، حيث نال فريقا الناشئين والشباب المركز الأول، وحل فريق الأشبال ثانياً في بطولة الأمم من دول المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية، وفاز فارسنا عيسى عمران العويس في فئة الثلاث نجوم بمنافسة تجميع النقاط مع الحاجز «الجوكر»، وصمم مسارها بـ10 حواجز ارتفاعها 125 سم، عدا الحاجز الجوكر المماثل للحاجز الأخير والأكثر ارتفاعاً عن الأخرى، بمشاركة 90 فارساً وفارسة، ونجح 30 منهم في تجميع كامل النقاط «65 نقطة» ضمن الزمن المسموح، وبأفضليته.
وفاز الفارس عيسى عمران العويس على صهوة الجواد «أفيلون» باللقب، مسجلاً 43:60 ثانية، وأحرزت المركز الثاني الفارسة الدنماركية تينا لوند، على صهوة الفرس «بايس هوتيير»، بزمن بلغ 44:96 ثانية، ونال المركز الثالث الفارس الإيراني فرهانج صادقي، على صهوة الجواد «دبليو بيكوليني»، في زمن بلغ 46:53 ثانية.. وعزز فرسان الإمارات سيطرتهم على ألقاب بطولة كأس الأمم لفرق الأشبال والناشئين والشباب، بعد حصد الألقاب الثلاثة في الدورتين الأخيرتين، وفي بطولة 2020، وحل فريق الأشبال ثانياً، وذهب المركز الأول إلى الفريق المصري.
وحاز فريق الشباب على اللقب بعد فوزه، في منافسة من جولتين، على حواجز ارتفاعها 130 سم، وشاركت فيها فرق الإمارات والأردن ومصر والسعودية، وضم فريق الإمارات الفرسان حميد عبد الله المهيري، وموفي الكربي، وسعيد محمد المازمي وعلي حمد الكربي، وسجل الفريق رصيد 4 نقاط جزاء في الجولة الثانية.
في منافسة الناشئين من جولتين على حواجز 120سم، وشارك فيها فرسان فرق من الإمارات والأردن ومصر، حصد فريقنا اللقب وضم الفريق الفرسان عمر عبد العزيز المرزوقي، ومحمد سلطان اليحيائي، وعبد الله أحمد أمين ومحمد حمد الكربي، وأكمل الجولتين برصيد 4 نقاط جزاء في الجولة الثانية.
وفي منافسة الأشبال، وبمواصفات الجولتين على حواجز 110 سم، بمشاركة 4 فرق من الإمارات ومصر والأردن وسوريا، حاز فريق الإمارات على المركز الثاني، وضم الفريق الفرسان حميد ضرار آل ثاني، وحمد النعيمي، وعيسى يوسف الملا وعبد الله حمد، وبرصيد 8 نقاط جزاء في الجولتين. وأحرز الفارس العالمي السعودي عبد الله الشربتلي، على صهوة «آرتيور جيه اتش زد»، المركز الأول في الشوط التأهيلي الثاني للجائزة الكبرى، من فئة الثلاث نجوم، وبمواصفات الجولة الواحدة ضد الزمن، على ارتفاع 145 سم، بمشاركة 43 فارساً وفارسة
وسجل الشربتلي 59:79 ثانية، وحل مواطنه وليد الغامدي ثانياً على صهوة الفرس «سينيتا» في زمن 62:94 ثانية، وذهب المركز الثالث إلى الفارس الألماني جورج نييف على صهوة الفرس «اتش اتش فليور» مسجلاً 64:48 ثانية. وشهدت منافسات الحواجز الستة، مشاركة 24 فارساً وفارسة، على حواجز بارتفاع 160 سم، نجح 13 فارساً في تجاوزه، وفي جولة التمايز الأولى على ارتفاع 170 سم، نجح 7 فرسان في عبور الحاجز الأخير على ارتفاع 185 سم، وانسحب منهم 3 فرسان، وقبل فارسان تحديات محاولة القفز فوق الحاجز الأخير على ارتفاع 200 سم، نال فارسنا خالد الجنيبي المركز الثاني برصيد 8 نقاط جزاء، فيما ذهب المركز الأول إلى السعودي عبدالله الشربتلي برصيد 4 نقاط جزاء.