loader

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم مضمار أبوظبي، في الساعة الخامسة مساء اليوم، سباقه العاشر، الذي يتألف من 6 أشواط خصصت للخيول العربية الأصيلة، ما عدا السادس والأخير للخيول المهجنة، وتشارك في الأمسية 80 خيلاً، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه نصف مليون درهم.
ويجتذب كأس الوثبة ستاليونز، المخصص لملاك الإسطبلات الخاصة، برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، 14 خيلاً تتنافس في لقاء عاصف لمسافة 1400 متر (تكافؤ)، ويبرز منها «دبليو ام ايه عفر»، و«داحس دي عربي»، و«فيرتايل دو كروات»، و«ايه اف أشرس».
ويستهل الحفل، بسباق للمبتدئة لمسافة 1400 متر على لقب الخزنة، بمشاركة 14 خيلاً معظمها تخوض تجربتها الأولى، وتبرز المهرة «غربية»، والجواد «فليت الموري»، إضافة إلى «ايه اف سلطان».. وتعود المهرة القوية «عُمانية» للمنافسة مرة أخرى بالشوط الثالث سباق (جبل الظنة)، الذي خصص للخيول بعمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1600 متر (تكافؤ)، ولكن هناك خيول قوية تأمل في تحقيق الفوز مثل «إي اس أبو موسى»، و«جاب المحفوظ».
ويتصدر الخيول المرشحة في الشوط الرابع لمسافة 1600 متر – تكافؤ، بمشاركة 14 خيلاً، «ايه اف سند» الفائز في أبوظبي، إضافة إلى «صمود»، وهو صاحب حضور قوي هذا الموسم، حيث لم يخرج من المركز الثالث، إضافة إلى «بينونة» الفائزة في آخر مشاركة.
ويشهد الشوط الخامس لسباق (الجزيرة) لمسافة 2200 متر – تكافؤ، مشاركة 12 خيلاً وأبرزها «جوال الريف» الذي حقق فوزه في أبوظبي، وينافسه «صافن الريف» الفائز مرتين متتاليين في العين، إضافة إلى «ايه إف طراحة» الساعية للعودة إلى الانتصارات. ومن ضمن أبرز الخيول المشاركة في الشوط السادس (البطين)، والمخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 2200 متر – تكافؤ، «ريكوردمان» والذي حقق الفوز في آخر مشاركة له بمضمار أبوظبي، ومن المنافسين أيضاً «مدرب» الفائز هنا في أبوظبي، كما حل ثالثاً في آخر مشاركة له بميدان، إضافة إلى «جذور» فهو فائز في أبوظبي أيضاً.

الترشيحات:
1- غربية، فليت الموري، سلطان
2- عفر، داحس دي عربي، فيرتايل دو كروات
3- عُمانية، أبو موسى، جاب المحفوظ
4- صمود، سند، بينونة
5- صافن الريف، طراحة، جوال الريف
6- مدرب، جذور، ريكوردمان

 

اخترنا لك