loader

أبوظبي (الاتحاد)

وصل وفد فريق «ذيبز العين»، التابع لنادي أبوظبي للرياضات الجليدية، إلى الكويت، للمشاركة في بطولة الأندية العربية لهوكي الجليد المفتوحة للمحترفين، والتي تنطلق فعالياتها اليوم، وتستمر لمدة خمسة أيام، بمشاركة فرق «ستارز» الكويتي، جدة السعودي، البحرين البحريني، لبنان اللبناني، والفراعنة المصري.
وتشهد البطولة اليوم، افتتاح الصالة الرياضية الجديدة للتزلج التي أنشأها الاتحاد الكويتي للألعاب الشتوية «نادي الألعاب الشتوية الكويتي»، لتكون إضافة مهمة لرياضة هوكي الجليد في الكويت والمنطقة.
تجمع أولى مباريات البطولة، كلاً من الفراعنة المصري والبحرين البحريني، على أن يشهد اليوم الأول كذلك مباراة «ذيبز» العين مع جدة السعودي، ثم «ستارز» الكويتي مع فريق لبنان اللبناني، حيث تقام البطولة طبقاً للوائح وقوانين الاتحاد الدولي لهوكي الجليد بنظام الدوري وتجميع النقاط، على أن يحصل الفريق الفائز على ثلاث نقاط، ونقطتين في حالة التعادل، ونقطة للفريق الخاسر، وذلك بعد احتساب الوقت الإضافي وضربات الترجيح.
ويشارك فريق «ذيبز العين» متصدر الدوري الإماراتي لهوكي الجليد برصيد «25» نقطة، ممثلاً للإمارات في النسخة الثانية للبطولة، والتي سبق لفريق «ستورمز أبوظبي» الفوز بلقب نسختها الأولى، التي أقيمت في أبوظبي عام 2018.
وعبر أعضاء وفد فريق «ذيبز»، عن سعادتهم للمشاركة في البطولة، وقدموا التهنئة إلى الأشقاء في دولة الكويت، على إنشاء هذا الصرح الرياضي الجديد «صالة التزلج» التي سيتم افتتاحها مع انطلاق البطولة اليوم، مؤكدين قدرة الأشقاء في الكويت على إنجاح البطولة، كما أكد أعضاء الوفد أن البطولة تعد بمثابة فرصة ثمينة للاعبين، لاكتساب المزيد من الاحتكاك والخبرة، موجهين الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي، على دعمه المستمر للنادي.
وكانت النسخة الأولى لبطولة الأندية العربية لهوكي الجليد، قد أقيمت في أبوظبي 2018، وحققت نجاحاً كبيراً، بعدما شهدت مشاركة عربية متميزة، إذ حل فيها فريق لبنان اللبناني وصيفاً لـ «ستورمز» أبوظبي، فيما حل في المركز الثالث فريق نسور قرطاج التونسي، وخلفه فريق الفراعنة المصري، و«كورسيرز» الجزائري.