loader

مراد المصري (العين)

حسم العين مواجهة «الكلاسيكو» التي جمعته مع الوصل 5 - صفر، مساء أمس، على استاد هزاع بن زايد، ضمن «الجولة 15» لدوري الخليج العربي، في مباراة فرض فيها «الزعيم» سيطرته بالكاملة عليها، ونجح في تسجيل أهداف سريعة مطلع كل شوط، وأكملها بـ «الغلة الثقيلة» ليحصد «النقاط الكاملة»، ويرفع رصيده إلى 27 نقطة، في المركز الثاني، علماً بأن لديه مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد «الإمبراطور» عند 21 نقطة، في المركز الثامن.
ورسخ العين عقدته لمنافسه الوصل، بعدما حقق الفوز عليه لـ «المرة الـ 17» في المواجهات الـ 24 التي جمعتهما في الدوري خلال حقبة الاحتراف، مقابل 5 تعادلات، وفوزين فقط للوصل، ومنها 9 انتصارات للعين على الوصل، على استاد هزاع بن زايد تحديداً، وهي الخماسية الثانية على التوالي للعين بملعبه على حساب الوصل، بعد التفوق عليه 5-1، في إياب الموسم الماضي.
وشهدت المباراة مشاركة البرازيلي كايو كانيدو أساسياً مع العين، بعد تعافيه من الإصابة، إلا أن الأنظار كلها تركزت على الكازاخستاني إسلام خان الوافد الجديد لـ «الزعيم» الذي جلس على مقاعد البدلاء، وشارك بدلاً من أحمد برمان في الدقيقة 71، وقدم تمريرة حاسمة جاء منها الهدف الخامس.
وعلى صعيد مجريات اللقاء، نجح العين بفرض تفوقه مبكراً منذ الدقائق الأولى، حينما زار شباك منافسه مرتين في 9 دقائق، عندما استغل محمد عبدالرحمن تمريرة من شيوتاني داخل المنطقة، سددها على يسار الحارس داخل الشباك، وارتقى «عجب» برأسه لتمريرة عرضية من بندر الأحبابي، حولها بنجاح هدفاً ثانياً.
وعاد العين بالسرعة القصوى مرة أخرى في الشوط الثاني، بعدما نجح في تسجيل الهدف الثاني، وهذه المرة بتمريرة متميزة من الأحبابي داخل المنطقة، حولها لابا بنجاح داخل الشباك في الدقيقة 54، وشهدت المباراة خروج سالم عبدالله لاعب العين بالبطاقة الحمراء، بعد نيله الإنذار الثاني في الدقيقة 65، وعاد بندر الأحبابي لتمرير كرة عرضية حاسمة وصلت إلى لابا، لم يتوان في إيداعها داخل الشباك في الدقيقة 85.
وأضاف جمال معروف الهدف الخامس، ألغاه الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليعود اللاعب نفسه ويسجل الهدف الخامس بعدها بدقيقتين.