loader

فيصل النقبي (الفجيرة)

أضاع «الفرسان» نقطتين مهمتين، في سباق المنافسة على لقب دوري الخليج العربي هذا الموسم، بعد التعادل مع «الذئاب» من دون أهداف، مساء أمس، على استاد الفجيرة، ضمن «الجولة 15»، ولم تنجح المحاولات الهجومية لشباب الأهلي، في تسجيل أي هدف في شباك عبدالله التميمي الذي دافع عن عرينه ببسالة على مدار الشوطين، ليخطف أصحاب الأرض، بهذا التعادل الثمين «نقطة غالية»، أسهمت في رفع رصيده إلى «النقطة 11»، وقدم هدية لمنافسي «الفرسان» على اللقب، بعرقلة المتصدر الذي رفع رصيده إلى 36 نقطة، في المركز الأول، وسبق لشباب الأهلي أن تعادل مرتين من قبل، ليكون تعادله، أمس، هو الثالث بالدوري، كما أنه التعادل الثاني على التوالي للفجيرة بملعبه، ويعد التعادل السلبي هو الأول في نتائج الفريقين بالدوري.
ومنذ البداية، وضح التنظيم الدفاعي العالي من «الذئاب»، حيث عمد الجزائري مجيد بوقرة إلى التأمين الدفاعي، وبالتالي لم يجد «الفرسان» الطريق «سالكا» إلى مرمى عبدالله التميمي، بجانب غياب التركيز في اللمسة الأخيرة، وأتيحت لـ «الذئاب» أخطر فرصة في الشوط الأول، أنقذها ماجد ناصر من أمام الغاني أرنست أسانتي.
ورجحت كفة شباب الأهلي في الشوط الثاني، وكاد البرازيلي لوفانور أن يخطف الهدف الأول، لولا تألق المدافع الزيودي الذي أبعد الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى، وسدد إسماعيل الحمادي صاروخاً عقب الدفع به بديلاً، إلا أنه أخطأ الشباك، وحاول مدرب «الفرسان» تقوية الوسط الملعب، بإشراك ماجد حسن، ونجح عبدالله التميمي في التصدي لهجمات الضيوف ببراعة.
واعتمد «الذئاب» على سلاح الهجمات المرتدة في ربع الساعة الأخير، وكاد البرازيلي جيفرسون مباغتة ماجد ناصر بكرة رأسية مرت بجوار القائم الأيمن، وضغط «الفرسان» بكل الأسلحة الهجومية، من أجل الخروج بالنقاط الثلاث، إلا أنه اصطدم بدفاع حديدي.

بوقرة: تعادل مستحق
وصف الجزائري مجيد بوقرة مدرب الفجيرة التعادل أمام شباب الأهلي بالمستحق، لأن لاعبيه قدموا مباراة جيدة، من الناحية التنظيمية، خاصة دفاعياً، مؤكداً أنه سعيد لأن شباك «الذئاب» لم تتلق أهدافاً أمام فريق قوي، ويلعب من أجل البطولة، وأن هذه النتائج الإيجابية تساعد الفريق في مبارياته المهمة المقبلة.
وعن غياب جوناثان، قال إن اللاعب يعاني من إصابة، ولدى الفريق مباراة مهمة أمام خورفكان، ويحتاج إلى جهوده في تلك المواجهة.
ووجه بوقرة الشكر إلى الأجانب الجدد، أسانتي وجيفرسون، وقال إنهما قاما بعمل جيد، وأصبحا بحالة جيدة من الانسجام مع باقي اللاعبين بالفريق، وهذا شيء جيد.

رودولفو: النتيجة عادلة
شدد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب شباب الأهلي، على أهمية أن يعود اللاعبون إلى تركيزهم الذهني، في المباراة، لأن لقاء الفجيرة لم يكن جيداً، ولم يصنع «الفرسان» الفرص، أو يقدم الأداء الإيجابي في الهجوم، وهذا ما أدى إلى هذه النتيجة الطبيعية التي يراها عادلة.
وقال: علينا أن نعود إلى التركيز التام والهدوء، ولعب كرة جماعية وهجومية، لتسجيل الأهداف وحصد الانتصارات.
ورفض رودولفو ربط أداء الفريق أمام الفجيرة بفارق النقاط الحالي، مؤكداً أن الفريق لم يقدم الأداء الذي يرتقي إلى الفوز، وهذا مستمر منذ المباراة الماضية، وبعودة المصابين، بمقدور «الفرسان» استعادة مستواه الحقيقي، وعليهم عدم القلق لأنهم في موقف جيد.

 

اخترنا لك