loader

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، عن فتح باب التسجيل اعتباراً من أمس، للنسخة الثالثة لماراثون أدنوك أبوظبي، الذي سيقام في أبوظبي، 11 ديسمبر المقبل.
وبمناسبة إطلاق النسخة الثالثة، سيستفيد المسجلون خلال أول 42 ساعة، من خصومات قدرها 42 بالمئة للمشاركة في السباق الرئيسي للماراثون البالغة مسافته 42 كلم، بجانب سباق التتابع الذي تم استحداثه في النسخة الجديدة، إضافة إلى سباق 10 كلم.
كما ستشهد النسخة الثالثة للماراثون، إضافة سباق التتابع للفرق في السباق الرئيسي للماراثون 42 كلم، لتمكين الفرق المكوَّنة من شخصين من خوض تجربة الماراثون على مرحلتين، تتكون من مسافة 25 كلم و17 كلم، بهدف التناوب والتبديل بين العدّائَين لإكمال المسافة الكاملة للماراثون، الذي يضم السباقات المجتمعية المصاحبة لمسافات 10 كلم، 5 كلم، 2.5 كلم.
واستطاع الحدث بنسخته الثانية التي أقيمت 2019، من تحقيق أرقام مميزة على مستوى المشاركة والتفاعل، حيث شهد مشاركة أكثر عن 16500 عدّاء من مختلف أنحاء العالم، يمثلون 141 جنسية.
وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «ماراثون أدنوك أبوظبي بات من الفعاليات الرياضية الرئيسية في أجندتنا السنوية، لما يتمتع به من سمعة ومكانة قوية بعد النجاحات الكبيرة التي رسختها النسختان الماضيتان، والتفاعل الرياضي المجتمعي الذي شهده مجتمع أبوظبي.
وأضاف: نحرص في كل عام على إضافة المزيد من الفرص التطويرية للحدث، والاستجابة لرغبات فئات المجتمع، من أجل تحقيق علامات النجاح والتفوق للماراثون بنسخته الثالثة، التي ستشهد استحداث سباق التتابع لرفع مستوى الفرص، وتحفيز الجميع على الاشتراك بجميع السباقات التي تناسب قدراته، والتحضير بشكل جيد على مدار العام، والاستفادة من البرامج التدريبية المصاحبة للحدث».
بدوره، قال عمر صوينع السويدي، مدير دائرة المكتب التنفيذي لدى «أدنوك»: «يسعدنا أن نوفر الرعاية مجدّداً لماراثون أدنوك أبوظبي، بصفتنا الراعي الرئيسي للحدث الذي يحمل اسمنا، وقد شهدت الدورتان الأولى والثانية من «الماراثون» نجاحاً كبيراً، مع تسليط الضوء بقوّة على العاصمة أبوظبي، ضمن الساحة الرياضية الدولية»، مضيفاً: «ستشهد الدورة الثالثة من الماراثون المزيد من الطاقة الإيجابية في المجتمع، بالتزامن مع موعد احتفال الدولة بيوبيلها الذهبي».

اخترنا لك