loader

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

خمس مواجهات في الجولة الخامسة عشرة، جاءت نتائجها تكراراً لما حدث في ثاني جولات دورينا، التي أقيمت يومي 26 و27 سبتمبر من العام الماضي، إذ نجحت أربعة فرق في تكرار مشهد التفوق، وهي: الشارقة، العين، الوحدة، وعجمان، في حين آلت مواجهة واحدة إلى التعادل الإيجابي بهدف لمثله، تلك التي جمعت خورفكان مع حتا، كما حدث بالضبط في القسم الأول.
وفي الجولة الخامسة عشرة «الثانية من القسم الثاني»، كرر الشارقة فوزه على اتحاد كلباء بنتيجة 3-1، هي ذات النتيجة التي شهدتها مواجهة الفريقين في الدور الأول للمسابقة، في حين سبق للعين الذي فاز على الوصل بنتيجة 5-0، أن فاز في الدور الأول بنتيجة 3-1، أما الوحدة فاستطاع مواصلة التفوق على الجزيرة، وهذه المرة على ملعب الأخير وبنتيجة 1-0، بعدما كان ملعبه شاهداً على فوز مثير في سبتمبر وبنتيجة 3-2.
أما عجمان، فرسخ هذا الموسم العقدة الصعبة لـ«العميد»، إذ تفوق عليه في الجولة الماضية بنتيجة 1-0، بعدما سبق له التفوق عليه في القسم الأول بنتيجة 3-1.
وإلى جانب ذلك، كان مشهد التعادل بين خورفكان وحتا وبذات النتيجة 1-1، يتكرر مجدداً في الجولة الخامسة عشرة، دون أن ينجح أي منهما في التفوق على الآخر هذا الموسم، رغم أن هذه المواجهة وصفت بأنها مواجهة الست نقاط، نظراً لأهميتها لكلا الفريقين، اللذين يقاتلان في سبيل الابتعاد عن المراكز الأخيرة على لائحة الترتيب.
إذن هي خمس مواجهات، جاءت نتائجها امتداداً لمواجهات الجولة الثانية، وبنسبة 71%، ولكن في المقابل نجد أن مواجهتين من أصل سبع خرجتا عن هذا السياق، حيث اكتفى شباب الأهلي بالعودة من الفجيرة بنقطة التعادل، دون أن ينجح في تكرار مشهد الفوز الذي سطره في القسم الأول بنتيجة عريضة بلغت 5-1، وبني ياس الذي تفوق على الظفرة في استاد الشامخة بهدف نظيف، خلافاً للمباراة السابقة التي آلت إلى التعادل 1-1.

اخترنا لك