loader

أبوظبي (الاتحاد)

بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تنظم وتستضيف قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بالتنسيق والتعاون مع اتحاد الفروسية والسباق السبت المقبل، كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة في النسخة الـ 21، ورُصدت جوائز قيمة للأبطال والحاصلين على المراكز الأولى ومن يكمل السباق بنجاح.
وخُصصت 11 سيارة جوائز للفائزين في الفردي من الأول حتى العاشر، وسيارة للفريق الفائز بلقب الفرق، كما خصصت 100 ألف درهم لكل فارس يكمل السباق بنجاح. وجرى الكشف عن تفاصيل الحدث وترتيبات وجوائز السباق في مؤتمر صحفي عقد أمس بمنتجع سبا الوثبة الصحراوي بمنطقة الوثبة، بحضور عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ويعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، وأحمد السويدي المدير التنفيذي لاتحاد الفروسية والسباق، ومحمد الحضرمي مدير الفعاليات بالقرية، ومحمد عبدالله ممثل المسعود للسيارات.
ونقل عارف العواني تحيات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الذي يولي اهتماماً كبيراً لمسيرة وتقدم قطاع الفروسية وسباقات القدرة التي تتصدر أولويات المجلس ورؤيته الطموحة لتحقيق التطور والنماء لمختلف الرياضات والفعاليات، انطلاقاً من النهج الوطني والحرص على مواصلة النجاحات الرياضية التي نشهدها في أبوظبي عاصمة الرياضة العالمية. وقال: نعرب عن فخرنا برعاية كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة، التي تمثل قمة البطولات في خريطة سباقات القدرة العالمية، لارتباطها باسم القائد الغالي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إلى جانب المشاركة الكبيرة من الفرسان الذين يمثلون نخبة الإسطبلات في الحدث الذي يتشرف المجلس ويعتز بأن يكون أحد الداعمين والشريك الرئيس للسباق الأغلى والأهم في مسيرة سباقات القدرة السنوية.
وأضاف: المجلس يولي أهمية كبيرة لتحقيق التعاون المشترك مع اتحاد الفروسية والسباق وقرية الإمارات العالمية للقدرة من أجل تقديم كافة أنواع الدعم وتسخير جميع الإمكانيات لإنجاح سباقات القدرة وسباقات الخيل التي تقام في أبوظبي، بما ينسجم مع المنجزات الكبيرة التي تقطعها رياضة أبوظبي في خطط استقطاب الفعاليات الرياضية العالمية.
ومن جهته، قال يعقوب السعدي: كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة سباق كبير وغالٍ نعتز به لعدة أسباب جوهرية، أولها أن هذه البطولة تحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، ما يعلي من قدرها وقيمتها، ويؤكد ما تحظى به الرياضة من اهتمام ورعاية، والأمر الثاني أن هذه البطولة تمثل لنا حدثاً خاصاً للغاية، إذ فيها ومن خلالها انطلقت قبل خمس سنوات قناة ياس لتصبح إحدى نوافذ «أبوظبي للإعلام» وتسهم في تأكيد وهج سباقات القدرة التي ينطلق شعاعها من الإمارات لكل العالم، والأمر الثالث أن هذه البطولة تمثل بقيمتها وقدرها عيداً لكل بطولات القدرة على المستويين المحلي والإقليمي.
وأضاف: وفي هذه المناسبة، نجد الفرصة لنشيد بالدعم السخي الذي يقدمه أصحاب السمو الشيوخ لرياضة القدرة بالمشاركة والحضور والمتابعة والتوجيه، ما يعكس ما تحظى به رياضة الفروسية وسباقاتها من اهتمام حتى أصبحت واحدة من أهم وأبرز الرياضات في الإمارات مستندة في ذلك إلى تراث وتاريخ طويل وعريق في الاهتمام بالخيول وفنونها. وأوضح: «لا بد أن نشيد بالدعم والتوجيه الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لرياضة القدرة»، مشيراً إلى أن «قناة ياس ستوظف كل ما هو جديد من تقنيات النقل لهذا الحدث الكبير».

العامري: مرحباً بالجميع في «وثبة الأمجاد»
رحب مسلم العامري، مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة، بالحضور، وقال: نلتقي لنستعرض معاً تفاصيل سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة، في نسخته الـ21، والذي تنظمه وتستضيفه قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية والسباق.
وأضاف: إنها وثبة الأمجاد والتاريخ، وثبة العز والفخر التي ظلت وفية لهذه البطولة الفريدة، ومنذ انطلاقتها تحتفل بهذا السباق الغالي على قلوب الجميع في كل عام، والذي يمثل أهم محطات سباقات القدرة، لما يحمله من اسم غالٍ، يحرص الجميع على التواجد تحت مظلته، والمساهمة في إنجاحه، والمنافسة على جوائزه القيمة.
وتابع: نرحب بملاك الإسطبلات والفارسات والفرسان والمدربين ومحبي سباقات القدرة في هذا العرس الكبير، وكلنا ثقة بأن السباق سيكون مسرحاً رائعاً للتنافس، في أجواء تقديم الولاء لقائد مسيرة التطور والنماء والمحبة والسعادة والتسامح، نشكر شركاء النجاح على جهودهم وتعاونهم، والشكر أيضاً لفريق العمل، الذي لم يدخر جهداً طوال الفترة الماضية، لتجهيز متطلبات السباق كافة.

محمد عبدالله: ندعم النشاط الرياضي
قال محمد عبدالله: إن «المسعود للسيارات» سباقة في دعم الجهود التي تبذلها الدولة لدعم النشاط الرياضي، ويشرفنا أن نكون رعاة مشاركين في كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة، وأضاف: فخورون بهذه المشاركة الوطنية، ونؤكد التزامنا الكامل ببذل كل الجهود للمساهمة في مختلف النشاطات الرياضية النوعية في الدولة، وتوطيد علاقتنا الاستراتيجية وشراكاتنا مع المجتمع الرياضي المحلي، بما يعزز مكانة أبوظبي كعاصمة لأبرز وأهم الفعاليات الرياضية العالمية.

السويدي: سباق في مرتبة المونديال
رحب أحمد السويدي بالحضور، ونقل تحيات اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية والسباق، إلى المشاركين في أحد أهم وأكبر سباقات الفروسية في أجندة فعاليات الاتحاد، وهو كأس صاحب السمو رئيس الدولة.
وأضاف: السباق سينطلق بعملية الفحص البيطري يوم الجمعة القادم، مشيراً إلى أن اجتماعات مكثفة عقدت في الأسابيع الماضية، من قبل الاتحاد واللجنة المنظمة، ليظهر الحدث بأفضل صورة تليق بهذا الحدث والاسم الذي تحمله.
وقال: السباق يرتقي لمستوى كأس العالم، بالأسماء الحاضرة التي تمثل أقوى الخيول، ونخبة من أبرز فرسان وفارسات الدولة، بالإضافة إلى دعوة 14 فارساً من خارج دولة، يمثلون 4 دول هي: الأرجنتين، تشيلي، الأوروجواي، والبرتغال.
وتمنى السويدي التوفيق لجميع المشاركين، وتوجه بالشكر للجنة المنظمة، والشركاء، والرعاة، والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى جميع وسائل الإعلام.

اخترنا لك