loader

أسامة أحمد ووليد فاروق (الشارقة)

لم تعد دورة الأندية العربية للسيدات التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة سباقا في الألعاب التسع فقط، وإنما باتت منصة للتفاعل الأسري وتعزيز القيم الإيجابية، فعندما تؤمن الأسرة بالأحلام الرياضية وطموحات أي فرد من العائلة يمثل ذلك نجاحاً وتحدياً كبيراً للرياضي والرياضية من أجل تحقيق النجاح، والتشجيع منذ الصغر يخلق الارتباط والشغف بالرياضة.

جسدت أسرة ميثاء عبدالله لاعبة كرة الطاولة بمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة مبادرة متميزة عندما حرصت الأسرة بأكملها على حضور حفل الافتتاح مساء أمس الأول لدعم اللاعبة ميثاء، ما مثل لها قوة دفع كبيرة مليئة بالمشاعر لتحقيق المزيد من النجاح في الطاولة، وظلت والدتها تساند وتدعم ابنتها ميثاء مع أبناء اللاعبة السبعة محمد وشما وشيخة وشهد وسلطان وشمسة وشذى، ما أشعل في نفسها الإصرار لخوض المنافسات برغبة التتويج ونثر الفرحة في نفوسهم لتواصل ميثاء مسيرة العطاء في اللعبة التي أحبتها منذ الصغر، ما سهل مهمتها، خصوصاً أن الأسرة ظلت تقف بجانبها في تربية الأبناء من أجل التوفيق بين الرياضة والحياة الأسرية، ما مثل لها طاقة إيجابية في مواصلة المشوار بكل عزيمة وإصرار.
وأكدت والدة ميثاء أنها زرعت في ابنتها منذ الصغر حب الرياضة ليتكرر المشهد من ميثاء التي زرعت هي الأخرى في أبنائها حب الرياضة لتسير شهد وشمسة على خطى والدتيهما في ممارسة حب الكرة الطاولة مستفيدات من خبرات الوالدة في هذا المجال مما سيكون له المردود الإيجابي على مسيرة شهد وشمسة خلال المستقبل القريب.
ووجهت الأسرة رسالة شكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على دعمهما اللامحدود للمرأة، مؤكدة أن تأسيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة من القرارات المهمة التي أسعدت جميع اللاعبات في جميع الألعاب، ما سيفرز بطلات في الألعاب المختلفة يتنافسن من أجل الوصول إلى منصات التتويج، وخصوصاً أن المؤسسة تنشر ثقافة أهمية الرياضية من أجل تواجد المرأة الإماراتية في المحافل القارية والدولية.
واختتمت الأسرة حديثها بقولها: إن الدورة العربية منصة مهمة لتقديم اللاعبات إلى الواجهة بعد اكتسابهن الثقة وعدم تهيب مثل هذه التجارب المهمة، ما كان له الأثر الكبير في طرق المرأة لباب الرياضة بقوة، وبالتالي تعزيز مسيرة الرياضة النسائية العربية التي تسير بخطوات ثابتة من أجل تحقيق النجاحات التي تنشدها كل رياضية.

ذهبيتان على بساط الكاراتيه
سيطرت لاعبات الإمارات ومصر والجزائر على بساط فردي الكاراتيه بعد حصولهنّ على ميداليتين ذهبيتين لكل منتخب ضمن منافستي «الكاتا» و«الكوميتيه» فردي، وأهدت حوراء العجمي الإمارات أولى الميداليات الذهبية في الدورة بعد فوزها على رحمة العباسي لاعبة نادي البحرين في نهائي وزن تحت 50 كجم بنتيجة «8-3»، قبل أن تكمل مواطنتها فاطمة خصيف المهمة بحصد ثانية الميداليات الذهبية للإمارات بفوزها في نهائي «كوميتيه» فوق 68 كجم على المصرية ندا عيد لاعبة البنك الأهلي 2-0.

شمسة آل مكتوم: «العرس العربي» منصة مهمة لـ «المرأة»
وجهت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة، رئيسة لجنة المنتخبات الوطنية الشكر إلى قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، لدعمها الكبير ورعايتها للدورة التي وصفتها بأنها باتت حدثاً مهماً لرياضة المرأة العربية، ومنصة تستقطب سنوياً نخبة من الأندية واللاعبات للتنافس الشريف، إلى جانب ما تنظمه من ندوات وورش عمل وملتقيات تصبّ في مصلحة تطوير واقع رياضة المرأة.
وقالت: النسخة الخامسة تبشر بالنجاح والندية بين الفرق لما تشهده من مستويات كبيرة على الصعيدين الفني والبدني كونها تضم العديد من الفرق القوية، وهذه البدايات تبشر بنهائيات جيّدة.
وأضافت: خسارة الفريق الأردني أمس لا تعني بعده عن المنافسة من منطلق ظهوره بمستوى جيد، مما يؤكد أن المباريات ستشهد تنافساً قوياً يصب في مصلحة «طائرة السيدات».
من ناحيته، ثمّن جهاد حسن خلفان، الأمين العام للاتحاد العربي للكرة الطائرة، عضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي رئيس لجنة حكام البطولة جهود إمارة الشارقة على صعيد رياضة المرأة، والدعم الذي ظلت تقدمه قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، للبطولة، التي باتت أشبه بأولمبياد نسائي عربي مصغر.

«طائرة الوصل» تحلِّق في أجواء الأردن
بدأ الوصل رحلة الدفاع عن لقبه في «الطائرة» بتحقيق الفوز على «دي لا سال» الأردني بثلاثة أشواط نظيفة في اليوم الأول ليحلِّق «الإمبراطور» بأول 3 نقاط.
وكان المجمع البترولي الجزائري قد افتتح «الطائرة» بعبور الأهلي البحريني بثلاثة أشواط نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس بصالة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.
وفاز «الشارقة الرياضي» بصالته على نادي جامعة نورة السعودي بثلاثة أشواط نظيفة في اللقاء الذي جمعهما أمس، وعبّرت مها العتيبي مساعد مدرب فريق جامعة نورة السعودي عن سعادتها بمستوى المباراة، مشيدة بأداء فريقها رغم الخسارة، مثنية على خبرات لاعبات الشارقة الرياضي للمرأة.
ونجح المجمع البترولي الجزائري أيضاً في تذوق حلاوة الفوز الاستهلالي ضمن منافسات المجموعة الثانية لكرة السلة بعبوره إليت آثليتس السعودي بنتيجة 115 - 36، بفارق 79 نقطة.
ويلتقي اليوم على صالة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة «الشارقة الرياضي» مع «إليت آثليتس السعودي» والمجمع البترولي مع نظيره الأمل التونسي، فيما تستضيف صالة نادي الشارقة الرياضي بمنطقة سمنان لقاء فريقي الفحيص الأردني والرفاع البحريني.

عيسى بن راشد.. الغائب الحاضر
يغيب الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بمملكة البحرين الرئيس الفخري للجنة الأولمبية وفاكهة دورات الخليج عن النسخة الخامسة للدورة بسبب وعكة صحية، بعد أن ظل يحرص على التواجد في الحدث منذ انطلاقه عام 2012 وخصوصاً أن الدورة تمثل وسيلة تربوية رياضية فاعلة تصقل المهارات وتعزز مشاركة المرأة العربية، وتمنت اللجنة المنظمة الصحة والشفاء للشيخ عيسى بن راشد مثمنة دوره الكبير في دورة الألعاب العربية للسيدات.

اخترنا لك