loader

أبوظبي (الاتحاد)

تألقت خيول العجبان العائدة لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، بإشراف عبدالله الحمادي وقيادة بريت دويل، حين سجلت ثنائية لافتة في السباق العاشر لمضمار نادي أبوظبي للفروسية، الذي أقيم أمس الأول.
وجاء الفوز الأول عبر «معالي الريف» البالغ من العمر 6 سنوات، والمنحدر من نسل «بيبي دو كارير»، في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر على لقب جبل الظنة، حين تفوق البطل بفارق طول عن «ام اتش واري»، مسجلاً 1:45:80 دقيقة.
وفي واحد من أقوى الأشواط إثارةً، منحت الفرس «مرجانة الريف» الثنائية للعجبان، حين خطفت الفوز بفارق أنف عن «ايه اف طراحة»، بعد اللجوء لجهاز الفوتو فينش، في الشوط الخامس لمسافة 2200 متر على لقب الجزيرة، ومسجلةً 2:29:86 دقيقة.
وبعد غياب ليس بطويل عن منصات التتويج، عادت خيول خالد خليفة النابودة إلى انتصاراتها بتسجيل ثنائية عبر «ايه اف ماكرة» بإشراف ارنست اورتيل وبقيادة شون كيران في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر على لقب كأس الوثبة ستاليونز، برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة.
وجاء فوز «ماكرة» البالغة من العمر 7 سنوات، والمنحدرة من نسل «ايه اف البراق» بفارق 2.25 طول عن «داحس دي عربي»، مسجلة 1:31:07 دقيقة.
وجاء الفوز الثاني لخيول النابودة عبر «ممتاز» بإشراف مصبح المهيري وقيادة أنطونيو فريزو، في الشوط الرابع لمسافة 1600 متر على لقب المرور، ليضيف ابن «البراق» فوزه الثالث هذا الموسم، وقاطعاً مسافة السباق في 1:43:13 دقيقة.
وأكد الجواد «مدرب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بإشراف اروين شاربي وقيادة جيم كرولي، جدارته في الشوط السادس لمسافة 2200 متر على لقب البطين، حين تفوق بفارق طول، ومسجلاً 2:15:53 دقيقة.
وخطف الجواد «لامع» لأحمد سعيد المزروعي، وبإشراف إبراهيم الحضرمي وبقيادة سيف البلوشي، فوزاً صعباً جاء بفارق عنق عن «فليت الموري» في الشوط الأول لمسافة 1400 متر على لقب الخزنة، ومسجلاً 1:33:22 دقيقة.
شهد السباق جمهوراً غفيراً من محبي السباقات، تقدمهم عبدالله المرر مدير المكتب التنفيذي لوزير شؤون الرئاسة، وفيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «افهار»، وأحمد السويدي المدير التنفيذي لاتحاد الفروسية والسباق.

اخترنا لك