loader

رضا سليم (دبي)

تحولت محمية المرموم بدبي إلى واجهة لرياضات التحدي التي تجتذب أعداداً كبيرة من عشاق المغامرات والتحديات، حيث تستقبل المحمية 14 فبراير الجاري، المشاركين في النسخة السادسة من بطولة تحدي الصحراء «ديزرت وورير 2020» التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع مجموعة وورير، وبلدية دبي.
وكشف المجلس عن تفاصيل النسخة السادسة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقره، وحضره سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة، مساعد الأمين العام، والعميد يوسف العديدي، مدير مركز شرطة القصيص، مسؤول مبادرة الثقافة الرياضية في شرطة دبي، وتحدث فيه غازي المدني من مجلس دبي الرياضي، وحسن الشريف من بلدية دبي، وتروي جيلهام، مدير مجموعة ووريرز، المسؤولة عن تجهيز مضمار التنافس.
ويواجه المشاركون أكثر من 20 عائقاً خلال المنافسات، حيث تتنوع التحديات بالبطولة لتناسب مختلف الفئات من الرجال والنساء، وكذلك الأطفال، ويمكن للهواة البالغين اختيار المنافسة بين مسارين في البطولة: الأول يمتد طوله على مسافة 5 كيلومترات، ويتضمن 12 عائقًا، فيما يمتد المسار الثاني على مسافة 10 كيلومترات، وبالنسبة للصغار فيتنافسون على مسافتين ما بين 1 إلى 2 كيلومتر وتشمل ثمانية عوائق مختلفة.
وفي فئة «التميت واريور»، تم تقسيم المشاركين إلى فئتي الرجال والسيدات للفردي، وفئة الفرق المختلط، وستكون المنافسة موزعة على مسار 10 كم، وتتضمن 24 عائقاً مخصصاً لهذه الفئة، من بينها عوائق «بيست»، «براين فريز»، «كلاوستروفوبيا»، «بوت كامب» و«مونستر سكاترد». ومن أبرز العوائق التي يتضمنها السباق الجري على حائط قائم، والعبور من خلال حفرة مليئة بالطين، وتسلق المرتفعات والقفز داخل صهريج كبير مملوء بالمياه، ومن ثم تسلق الحبال والتشبث بها، وتستقطب هذه البطولة سنوياً أفضل ممارسي رياضة اللياقة البدنية، وأيضاً العديد من هواة منافسات التحدي والقوة.
وقال غازي المدني: «دبي أصبحت مدينة عالمية في بطولات التحدي حتى أطلق عليها مدينة التحديات، ذلك كونها هي المدينة الأولى في العالم التي تحتضن 8 من أشهر وأضخم بطولات التحدي، ومن أهمها بطولة سبارتن، وتحدي الوحل، وتحدي الثلج، وتحدي الصحراء، وتحدي ناس الليلي، وسبارتن السيدات، والألعاب الحكومية، وتحدي أفينشورا، والتي تقام في مختلف مناطق دبي مثل جميرا والمرموم وحتا وغيرها من المناطق السياحية والحيوية بدبي».
وأضاف: «تعد البطولة أحد أقوى وأصعب بطولات التحدي في العالم التي يحظى المشاركون فيها بفرصة الاستمتاع بالإثارة والتشويق والمغامرة، من خلال تحدي قدراتهم في مواجهة التحديات الصعبة».
وقال تروي جيلهام: «نعمل مع المجلس على بناء وتطوير شكل جديد لممارسة الرياضة وتنمية المهارات من خلال تحدي القدرات البدنية بشكل شائق، والجديد في البطولة هذا العام وجود عوائق أكثر صعوبة مثل تحدي تسلق الحلقات المعلقة الذي يصل طوله هذا العام إلى 20 متراً، وهو أطول مسار من نوعه في المنطقة، كما ستتم إقامة قرية التحدي التي يوجد بها الكثير من الفعاليات الترفيهية والعائلية، بالإضافة إلى عربات الطعام والهدايا التذكارية الخاصة بالتحدي».

اخترنا لك