loader

محمد الدمرداش (القاهرة)

كشف اتحاد الكرة المصري، عن بيع جميع التذاكر المخصصة لجماهير النادي الأهلي، في مباراة السوبر، المقرر إقامتها باستاد محمد بن زايد، بمدينة أبوظبي، يوم 20 فبراير الجاري، وقبل أيام عديدة من إقامة اللقاء.
وقال محمد فضل، عضو اتحاد الكرة، ورئيس اللجنة المكلفة بتنظيم السوبر، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي: إن الإقبال من اللحظة الأولى على شراء التذاكر كان ضخماً للغاية، خاصة من جمهور النادي الأهلي الذي أقبل بشدة على شراء مختلف الدرجات.
وشدد فضل على أن جمهور الأهلي أقبل على شراء التذاكر، واختفت جميع الدرجات بمختلف أسعارها، بعد أيام قليلة من عرضها للبيع، عبر موقع مجلس أبوظبي الرياضي، مشيراً إلى أن الإقبال غير مسبوق.
وأضاف عضو الجبلاية، أن التذاكر المخصصة لجمهور الزمالك تشهد إقبالاً جيداً هي الأخرى، وبيعت بعض الدرجات، وما تزال هناك بعض المقاعد الشاغرة في درجات أخرى، موضحاً أنه يتوقع أن يتم بيع جميع التذاكر، التي طرحت للبيع بعدد 37 ألف تذكرة خلال الأيام المقبلة، ليكون الملعب ممتلئاً عن آخره بالجماهير في هذه المواجهة الهامة.
وشكر فضل، مجلس أبوظبي الرياضي، على طرح التذاكر إلكترونياً، قبل أكثر من شهر على إقامة المباراة، ما سهل من شراء الجماهير لها، ما يجعلنا أمام سوبر تاريخي، من دون مقعد واحد خالٍ بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك.
من ناحية أخرى، نجح الاتحاد المصري لكرة القدم، في الحصول على موافقة رسمية من نظيره الدولي «فيفا»، والمجلس الدولي لكرة القدم «إيفاب»، بشأن تطبيق تقنية الفيديو «الفار»، بالدوري بداية من الدور الثاني للمسابقة المحلية.
وقال جمال الغندور، الحكم المونديالي، ورئيس لجنة الحكام المصرية: إنه بعد أكثر من 30 يوماً من التدريبات اليومية، النظرية والعملية، وصل العدد لأكثر من 55 حكماً، تحت إشراف مسؤولي الاتحاد الدولي، تم اعتماد تقنية الفيديو في الكرة المصرية، لتصبح قادرة على البدء في استخدامها خلال الفترة المقبلة.
وأشار الغندور، إلى الانتهاء من تدريب هذا العدد الكبير من الحكام، وكذلك الانتهاء من تجربة تقنية الفيديو في ملعبي القاهرة والسلام، ليتم اعتماد الفار رسمياً في المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أنه ستكون هناك تجارب أخرى للتقنية في جميع الملاعب، التي تستقبل مباريات الدوري المصري، للتأكد من جاهزيتها للتفعيل، وتجربة الاتصال بين الحكام وعربة الفيديو، لاعتماد مزيد من الملاعب في المرحلة المقبلة.
الغندور توقع بدء التفعيل الرسمي لتقنية الفيديو، بدايةً من الدور الثاني للدوري الممتاز، بعد أن يكون العدد الأكبر من حكام الكرة المصرية انتهوا من الدورات التدريبية الخاصة بالفار، وحصلوا على رخصتها، حيث لن يسمح بإدارة أي حكم لمباراة بالدوري مستقبلاً، دون أن يكون حاملاً تلك الرخصة.

اخترنا لك