loader

أوسلو (د ب أ)

كشفت تقارير صحفية في النرويج عن أن الاتحاد النرويجي لكرة القدم، منع المهاجم الصاعد أرلينج هالاند من إجراء مقابلات صحفية فردية قبل مباراة منتخب بلاده المهمة أمام المنتخب الصربي، في إطار الملحق المؤهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية يورو 2020.
وأوضحت صحيفة «فيردنس جانج» النرويجية، أن الاتحاد قرر منع لاعب نادي بروسيا دورتموند الألماني «19 عاماً» من عقد مثل هذه المقابلات بعد وصوله إلى أوسلو، حفاظاً على طاقته قبل اللقاء المهم بين النرويج وصربيا في السادس والعشرين من مارس المقبل.
وأضافت الصحيفة أنه ستكون هناك مقابلة قبل المباراة فقط، مع الجهة صاحبة الحق القانوني في إجراء مقابلة تلفزيونية مع المنتخب، وذكرت أنه بدلاً من إجراء لقاءات مع صحفيين فرادى، سيعقد المنتخب مؤتمراً صحفياً مشتركاً قبل ثلاثة أيام من المباراة. ورفض الاتحاد النرويجي التعليق على ما أوردته الصحيفة في تقريرها. وقالت الصحيفة، إن الاتحاد النرويجي حذا في هذه الخطوة حذو الاتحاد السويدي، الذي كان قد دعا إلى عقد مؤتمرات صحفية مع النجم زلاتان إبراهيموفيتش، بعد أن زادت طلبات المقابلات الإعلامية الفردية مع النجم السويدي على الحد.
ومن جانبه، قال سفين جراف، المتحدث باسم الاتحاد النرويجي للصحيفة، إن هناك اهتماماً هائلاً بهالاند، مشيراً إلى أن هذا الاهتمام ليس من قبل الصحفيين الرياضيين وحسب، ولكن كذلك من قبل البرامج الترفيهية والبرامج الحوارية وصناع الأفلام الوثائقية.