loader

محمد حسن (دبي)

يواصل مضمار جبل علي تنظيم حفلات سباقاته لهذا الموسم، ويستضيف ظهر بعد غدٍ، الحفل الثامن الذي يحمل اسم «سباق أم سقيم»، ويتألف من سبعة أشواط، خصصت للخيول المهجنة الأصيلة بمشاركة 99 خيلاً، وتبلغ القيمة الإجمالية للأشواط الستة 620 ألف درهم.
وكشفت إدارة المضمار في مؤتمر صحفي عقدته أمس تفاصيل السباق وجوائزه المالية والعينية، بحضور ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والمهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، وعلي مردود عن بنك الإمارات دبي الوطني، وخالد الحمادي عن بنك دبي التجاري، وعبدالحليم برقاوي عن «اسكانا للتأمين»، وباسم زكريا من «الشعفار للاستثمار»، وأحمد عتمان عن شركة الساحل للمقاولات، وياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل.
وتقدم المهندس شريف الحلواني، في بداية المؤتمر، بالتحية لشركاء مضمار جبل علي رعاة سباق «أم سقيم»، ناقلاً تحيات وتقدير سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم راعي المضمار لهم جميعاً. ونيابة عن راعي المضمار وإدارته، وجه الحلواني الشكر لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على ما قدمه وما زال يقدمه من دعم لمضمار جبل علي، مثمناً الدور الذي يقوم به ميرزا الصايغ مدير مكتب سموه في نقل فكره وتوجيهاته لدعم المضمار الأصفر. وأثنى الحلواني على الدور والتعاون الممتد مع هيئة الإمارات لسباق الخيل في إطار المحافظة على جاهزية المضمار، بما يتماشى مع متطلبات المدربين والفرسان من الناحية الفنية، كما أشاد بدور أجهزة الإعلام بمختلف وسائطه في عكس النشاط بالمعلومة الدقيقة، والتعريف بفنيات رياضة الفروسية، وربط الجمهور العاشق للخيل بهذه السباقات.
واختتم الحلواني حديثه بتقديم الشكر لجماهير المضمار العائلي الوفية والحاضرة دائماً في جميع السباقات، وأكد أن إدارة المضمار بالاشتراك مع الشركات المساندة، رصدت جوائز مالية وعينية كبيرة احتفاءً بالحضور الجماهيري الدائم الذي يتميز به المضمار العائلي. ومن جانبه، نقل ميرزا الصايغ تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، مشيراً إلى أن سموه أعرب عن سعادته بعودة السباقات بمضار جبل علي لسابق عهدها وبنجاح السباق الماضي. وتقدم الصايغ بالشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم على دعمه غير المحدود، وحرصه التام على معالجة موضوع الأرضية بصورة مثالية، وعودة المضمار ليحتل مكانته الطبيعية كأفضل المضامير في العالم من حيث نوعية السباقات والمرافق والحضور المميز للجماهير. ويرعى الشوط الأول بنك دبي التجاري بمبلغ 75 ألف درهم، والثاني برعاية «الشعفار للاستثمار» بملغ 80 ألف درهم، والثالث 85 ألف درهم، برعاية «اسكانا»، أما الرابع وهو الرئيس فبرعاية مزرعة ديرنزتاون بمبلغ 115 ألف درهم، أما الخامس والسادس فبرعاية بنك الإمارات دبي الوطني، وخصصت لهما 175 ألف درهم، فيما خصص مبلغ 90 ألف درهم للشوط السابع والأخير برعاية «الساحل للمقاولات».

اخترنا لك