loader

رأس الخيمة (الاتحاد)

يرعى بنك دبي التجاري نصف ماراثون رأس الخيمة في دورته الرابعة عشرة التي تنطلق الجمعة 21 فبراير في جزيرة المرجان برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وقال الدكتور بيرند فان ليندر، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري: «يفخر البنك بأن يكون أحد الرعاة الرئيسيين لنصف ماراثون رأس الخيمة الذي يعد حدثاً دولياً مرموقاً، لكونه أسرع نصف ماراثون في العالم، وتتماشى الرعاية مع استراتيجيتنا العامة للمسؤولية الاجتماعية الهادفة للتشجيع على اعتماد أساليب حياة صحية بين سكّان الإمارات، وشهد السباق تفاعلاً ومشاركة كبيرة من مجتمع العدّائين المحلّي على مر السنوات العديدة الماضية، ومن المتوقع أن يستقطب هذه السنة أعداداً أكثر من المشاركين نظراً لزيادة عدد فئات السباقات التي يتم تنظيمها، ونتطلّع بشوق إلى تاريخ 21 فبراير كي نرى آلاف الأشخاص المفعمين بالحيوية والنشاط والفرح وهم ينافسون بقوّة لعبور خط نهاية السباق». من جهته، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: «سعداء بالشراكة مع بنك دبي التجاري في سباق 2020. ومع أقل من شهر الآن على انطلاق الحدث، فإن الحماسة تتنامى بشكل كبير لاستقبال المشاركين ونوجه الدعوة لكل أفراد المجتمع للمشاركة في السباق».
ويقام السباق بالقرب من مياه الخليج العربي التي تتيح فرصة الاستمتاع بالمناظر الرائعة، وسوف يشارك فيه آلاف العدّائين من المحترفين والهواة من مختلف أنحاء العالم. ويتضمّن الماراثون السنوي الرائد فئات عدّة من السباقات المخصَّصة للعدّائين المحترفين والعدّائين المشاركين من خلال النوادي الرياضية أم الهواة، بالإضافة إلى الأشخاص من أصحاب الهمم والصغار. وفي دورة 2020، سيتم للمرّة الأولى إدراج فئة جديدة هي عبارة عن سباق بدل، بينما يسمح سباق المرح لمسافة كلم واحد والمصمَّم للأولاد بمشاركة العائلات مع صغارهم في المنافسات. ولا يزال المجال مفتوحاً أمام الراغبين بالتسجيل في هذا الحدث الرياضي حتى 15 فبراير.
وسيتم توزيع جوائز تبلغ قيمتها 1.219.000 درهم على الفائزين المحترفين الأوائل، وكذلك على الفائزين بفئة المواطنين والفئات العمرية المختلفة. ومن بين أهم المشارِكات في الحدث العدّاءة الكينية بريجيد كوسجي حاملة الرقم القياسي العالمي للماراثون عن فئة السيدات، بينما سيتميّز في فئة الرجال الكيني بينارد كيملي الذي فاز بألقاب سباقات نصف الماراثون بشكل متتالٍ في براغ سنتي 2018 و2019، وسيتنافس مع عدد من أبرز العدّائين الآخرين مثل موسينت جيريمو، أحد الرجال الخمسة الوحيدين الذين تمكّنوا من إكمال سباق ماراثون بأقل من ساعتين و3 دقائق، وجوليان واندرز من سويسرا حامل الرقم القياسي الأوروبي لنصف الماراثون.

اخترنا لك