loader

وليد فاروق (دبي)

بمشاركة 33 لاعبا انطلقت البطولة التصنيفية المؤهلة لاختيار منتخبنا للبلياردو والسنوكر، المشارك في النسخة الثانية لبطولة كأس الاتحاد العربي، التي تستضيفها دبي خلال الفترة من 18 إلى 28 فبراير المقبل، بمشاركة متوقعة من 10 منتخبات عربية، يتنافسون في 8 مسابقات مختلفة.
ويحرص اتحاد البلياردو والسنوكر على إقامة بطولة تصنيفية قبل اختيار تشكيلة المنتخب في أي بطولة رسمية، بما يضمن الحيادية في الاختيار القائمة على مستوى ونتائج كل لاعب قبل انطلاق البطولة مباشرة.
وضمت البطولة التصنيفية 16 لاعبا في منافسات البلياردو و17 في السنوكر، من اجل اختيار 4 لاعبين فقط في كل مسابقة، بإجمالي 8 لاعبين يمثلون منتخبنا في هذه البطولة التي تحمل الإمارات لقب نسختها الأولى التي استضافتها العام الماضي.
وجرى تقسيم المشاركين في كل منافسة على 4 مجموعات حيث ضمت كل مجموعة 4 لاعبين، ففي البلياردو ضمت القائمة اللاعبين صلاح الريماوي وعبدالله جمعه وعماد مبارك وصلاح العوضي (المجموعة الأولى) وخليفة الشحي وعلي الريس وخالد المرزوقي وخالد الزرعوني (المجموعة الثانية) وعمران سالم ومحمد الحوسني وأمين فكري وسند الجلاف (المجموعة الثالثة) وأحمد فيروز وسلطان الشحي وعبد الرحيم البستكي وثاني الزرعوني (المجموعة الرابعة).
وفي منافسات السنوكر، ضمت التصفيات كلاً من اللاعبين عيسى السيد وخالد يسلم وعبدالله صالح وبدر عبيد( المجموعة الأولى)، وأحمد شهاب وعبدالله بن حيدر وعبدالله المرزوقي ومحمد الشامسي ( المجموعة الثانية)، وزايد المزروعي وخليفة المهري وعبدالله فهد وأحمد عبد القادر وعبدالله العطار (المجموعة الثالثة) وسيف الكتبي وفهد الحمومي وعلي غانم ويحيي السويدي ( المجموعة الرابعة).
ومن المنتظر أن تستمر منافسات البطولة التصنيفية، التي أسند إلى محمد عبدالله رئيس لجنة المسابقات ومشرف المنتخب، الإشراف عليها علاوة على برنامج الإعداد قبل المشاركة في بطولة كأس الاتحاد العربي، لنهاية الأسبوع الجاري، ليدخل بعدها اللاعبون الفائزون والمختارون في التشكيلة في معسكر مغلق قبل انطلاق البطولة بثلاثة أيام.
من ناحية أخرى كشف سلطان الجوكر أمين السر العام أن الشيخ جمعة بن مكتوم رئيس الاتحاد وجه الشكر إلى عبدالمنعم الختال رئيس اتحاد غرب آسيا للبلياردو والسنوكر، على استضافة صالة «أي زون» بدبي منافسات البلياردو للبطولة، مؤكدا أن أبناء الإمارات لا يتأخرون أبدا عن دعم البطولات والأحداث الكبرى الي تستضيفها الدولة.
بدوره رحب الختال باستضافة صالة «أي زون» لمنافسات بطولة كأس الاتحاد العربي، مؤكدا حرصه على تقديم كافة الإمكانيات لإنجاح هذه البطولة، موجها شكره إلى الشيخ جمعه بن مكتوم وأعضاء مجلس الادارة لوضعهم ثقتهم في هذه الصالة، مشيدا بالتطور الكبير الذي تشهده اللعبة على الصعيدين المحلي والعربي، متمنيا في نفس الوقت التوفيق لمنتخبنا في الحفاظ على لقب هذه البطولة.