loader

دبي (الاتحاد)

بعد تتويجها بأول ألقابها في بطولات جراند سلام في أستراليا المفتوحة، تستعد الأميركية صوفيا كينن‏ لبدء حملتها لانتزاع لقب بطولة سوق دبي الحرة للتنس، التي تنطلق منافساتها 17 فبراير الجاري، على استاد السوق الحرة بدبي.
وقد وصلت كينن إلى الدور الثالث لبطولة دبي العام الماضي، عندما كانت في التصنيف 37 عالمياً، ولكنها تعود إلى دبي مصنفة سابعة على العالم، بعد إنزالها الهزيمة بالإسبانية جاربين موجوروزا، حاملة لقب اثنتين من بطولات جراند سلام سابقاً، في نهائي مثير لتصبح كينن أصغر لاعبة تتغلب على مصنفة العالم الأولى، بعد تغلبها على أشلي بارتي في نصف نهائي أستراليا المفتوحة، وذلك منذ 2008 عندما أنزلت ماريا شارابوفا الهزيمة بـ«جستين هنين»، كما أصبحت أصغر لاعبة أميركية تفوز بإحدى بطولات جراند سلام، منذ فوز سيرينا ويليامز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة في عام 2002.
وقالت كينن، بعد فوزها على موجوروزا: «أتذكر تلك المجموعة جيداً -عندما كانت النتيجة 2-2- كنت أعلم أنه لابد أن أغتنم الفرصة، وأن أكون شجاعة أمام بطلة جراند سلام مرتين، وأن أسدد أفضل الضربات، أفضل خمس ضربات في حياتي، فقلت هيا! شعرت أني قريبة من إحراز اللقب في المجموعة الثالثة، وهو ما أرغب به حقاً، قمت بعمل رائع، ونجحت أخيراً».
وفي سياق متصل، قال كولم ماكلوكلين، نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: «كان الأمر واضحاً منذ بعض الوقت، أن صوفيا كينن في طريقها إلى أن تصبح بطلة، فالعروض التي قدمتها في ملبورن كانت ممتعة، ونرحب بعودتها إلى دبي، لنرى ما إذا كان بمقدورها تكرار النجاح الذي حققته في أستراليا».
وتستهل دولية دبي للتنس، التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، ببطولة السيدات التي تقام خلال الفترة من 17-22 فبراير، بمشاركة صوفيا كينن، وبطلات الجراند سلام: أشلي بارتي، وسيمونا هاليب، وبيانكا أندريسكو، إضافة إلى الينا سفيتولينا بطلة دبي مرتين، وبيليندا بنتشيش حاملة اللقب، وكارولينا بليشكوفا الفائزة بلقب بطولة بريسبن أخيراً، تليها بطولة الرجال من 24 إلى 29 فبراير، ويشارك فيها نوفاك ديوكوفيتش حامل لقب أستراليا المفتوحة وبطل ويمبلدون، وروجيه فيدرر الفائز 8 مرات ببطولة دبي، وروبيرتو بواتيستا آجوت بطل دبي 2018.

اخترنا لك