loader

مراد المصري (العين)

الطريق نحو الاحتراف في عالم «الساحرة المستديرة» ليس مفروشاً بالورود، والصورة التي نراها في الوقت الحالي للاعب يجني مبالغ مالية كبيرة، ويحصد شهرة واسعة، لم تتحقق بين عشية وضحاها، هذا ما أكده التوجولي لابا كودجو مهاجم العين الذي استهل مسيرته بقوة بتصدره ترتيب قائمة هدافي دوري الخليج العربي، وكشف أنه عانى كثيراً قبل أن يصل إلى موقعه الحالي، وقال: حياة اللاعب الأفريقي ليست سهلة، وأن أصبح لاعباً محترفاً شيء تطلب الكثير من التضحية، وفي صغري كنت ألعب «حافي القدمين» في منطقتنا، كما عملت من أجل مساعدة عائلتي التي ضمت عدداً كبيراً من أشقائي وشقيقاتي، ومنها قيامي ببيع الخضراوات!
وقال: لطالما أردت أن أصبح لاعب كرة قدم محترفاً، مررت بتجارب كثيرة في طفولتي جعلتني أقوى لاحقاً، ومصدر قوتي ينبع من أسرتي التي وقفت معي طوال حياتي، والدي الذي توفي مطلع الموسم الحالي، كان دائماً ينصحني بالذهاب إلى التدريبات والضغط على نفسي وعدم التوقف بسبب التكاسل، كما أن شقيقي الأكبر توقف عن مسيرته لاعباً لكرة قدم من أجل أن يساندني في بداية انطلاقتي، بعدما وجد لدي القدرة على بلوغ النجاح.
وأكد لابا أنه يشعر بالراحة والاندماج في العين، برغم أن الأوقات تمر أحياناً من دون أن يسجل أهدافاً، وهو شيء مزعج للمهاجمين، ولكن يجب التعايش معه وتخطيه، وقال: «الفريق متحد»، بغض النظر عما حصل، كلنا نركز على المزيد في الفترة المتبقية من الموسم، وحضور المدرب البرتغالي بيدرو منحنا دفعة إضافية، إنه يملك علاقة متميزة للغاية مع اللاعبين، وتحديداً معي حيث يمدني دائماً بنصائحه الثمينة، سواء في التدريبات أو حتى بعدها، ودائماً ما يتناقش معي حول ما يجب القيام به، وكيف يجب تنفيذه، إنه يعاملنا باحترام، ويستحق منا كل الاحترام، وأن نرد ذلك له ببذل قصارى جهدنا في الملعب، وحصد النتائج الإيجابية.
ورفض لابا وصف نفسه بأفضل لاعب في العين، رغم الأهداف التي يحرزها، وقال: لا أنسب لنفسي أنني الأفضل، هناك مجموعة من اللاعبين يقومون بعمل كبير معاً، كما أن كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي يقدمان مثالاً لجميع اللاعبين، بأنه لا يمكن أن تصل القمة أو تتوقف عند نقطة معينة، وكلاهما يواصل التدريبات والإنجازات، وهي ما يجب أن نقوم به أيضاً، من خلال العمل والسعي للتحسن والتعلم دائماً.
ورداً على علاقته مع البرازيلي كايو كانيدو، قال: أملك تفاهماً مع كايو، ونلعب الخطة معاً ونتبادل المراكز مع بعضنا بعضاً، وأشعر بأن المدافعين في الدوري يهابون منه بالنظر لأنه لاعب ناجح هنا في السنوات الماضية، ونتطلع معاً لتحقيق النجاح من أجل الفريق.
وأكد لابا أن مهر تحقيق الألقاب هذا الموسم يكمن في بذل كل قطرة عرق على أرض الملعب في المباريات والتدريبات حتى آخر لحظة، وقال: يجب ألا نستسلم، وعلينا أن نقدم أفضل ما لدينا، في حال سعينا للخروج بألقاب هذا الموسم، ندرك أن المهمة صعبة في انتظارنا، ولكن يجب القتال في كل مباراة متبقية في مختلف المسابقات.

السعادة بنجاح مالابا
شدد لابا على أنه سعيد بنجاح مواطنه مالابا في اتحاد كلباء، وقال: وصلنا معاً في العام العام إلى دوري الخليج العربي، ورؤيته يسجل الأهداف، ويبرز موهبته أمر رائع للغاية، إنه إنسان متميز، وأتمنى له التوفيق دائماً.

الأحبابي متميز
يرى لابا أن زميله بندر الأحبابي يعتبر متميزاً للغاية بأدائه وتمريراته الدقيقة، وهو يستحق النجومية، وعلى صعيد الفرق الأخرى فإن البرازيلي إيجور أكثر من لفت أنظاره مع الشارقة، كما تعجبه القدم اليسرى السحرية التي يملكها عمر عبدالرحمن لاعب الجزيرة.

هدف «العنابي» الأبرز
اختار لابا هدفه في مرمى الوحدة الأبرز بالنسبة له، وقال: الهدف جاء في الوقت بدل الضائع وبعد جهد كبير، والانطلاقة بسرعة في التوقيت الصعب تجعله الأقرب لي، وبعد ذلك يأتي الهدف الذي سجلته في مرمى الشارقة.

دعم جماهير توجو
أبدى لابا سعادته بدعم جماهير توجو التي تتواجد في المباريات، أو تنتظره عقب التدريبات، ومنها من يقوم بزيارته في منزله، من أجل التعبير عن سعادتها بتألقه في دوري الخليج العربي، وتتمنى له النجاح والتوفيق في مهمته.

اخترنا لك