loader

محمد الدمرداش (القاهرة)

يستضيف نادي بيراميدز في التاسعة والنصف من مساء اليوم، نظيره الأهلي، باستاد الكلية الحربية، ضمن الجولة الـ 16 للدوري المصري، والتي تعد مواجهة ثأرية بكل المقاييس، بعدما سبق لبيراميدز الفوز على الأهلي بطل الدوري ثلاث مرات في الموسم الماضي، بواقع مرتين بالدوري ذهاباً وإياباً بنتيجة 2/‏‏ 1 و 1/‏‏ صفر، والإطاحة به من كأس مصر، بالفوز عليه بهدف، وهو ما يجعل الأحمر يبحث عن الفوز الأول علي منافسه.
وتمثل المباراة اختباراً للأهلي متصدر جدول المسابقة برصيد 36 نقطة من 12 مباراة، فيما تعد المباراة فرصة لبيراميدز للتقدم خطوة للأمام، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 26 نقطة من 15 مباراة.
يأتي هذا فيما أعلن الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، جاهزية الثنائي أحمد فتحي وجونيور أجايي للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية، ومباراة بيراميدز المقررة اليوم في إطار منافسات الدوري الممتاز.
وقال الدكتور خالد محمود، مدير الجهاز الطبي، إن أحمد فتحي شارك في مران الأمس بشكل طبيعي، بعد مشاركته أمس الأول دون شكوى من آلام الكاحل التي أبعدته عن مباراة الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا.
وأضاف أن النيجيري جونيور أجايي تعافى بشكل نهائي من أعراض نزلة البرد التي تعرض لها مؤخراً، عقب العودة من السودان.
ويلتقي الأهلي فريق بيراميدز، في المرحلة السادسة عشرة من الدوري المصري الممتاز، على ملعب الدفاع الجوي.
من ناحية أخرى، أنهى نادي الزمالك حالة الجدل التي دارت حول موقفه من خوض مباراة السوبر الأفريقي، والمقرر لها يوم 14 فبراير الجاري أمام الترجي التونسي في الدوحة، بعدما وافق بشكل رسمي على خوض اللقاء.
وقرر مجلس إدارة الزمالك بأغلبية الأصوات خوض مباراة السوبر، في حين رفض مرتضى منصور رئيس النادي فكرة السفر والتمسك بالانسحاب من تلك المواجهة.
كشف مرتضى منصور عن أن مجلس الإدارة تلقى تعهداً من جانب الاتحاد الأفريقي «كاف»، بشأن تأمين بعثة الزمالك على أعلى مستوى.
وأوضح مرتضى منصور أنه رغم موقف الكاف، فإنه لا يزال على موقفه الرافض لخوض اللقاء والسفر والتمسك بقرار الانسحاب، إلا أن مجلس الإدارة قرر بالأغلبية الموافقة على خوض اللقاء، تجنباً للعقوبات التي تنص عليها اللائحة في حالة الانسحاب، والتي تتمثل في الاستبعاد من النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا، بجانب الاستبعاد النهائي لثلاث سنوات متتالية من المشاركة في أي بطولات تقام تحت مظلة الكاف.
مرتضى أوضح أنه قرر تكليف إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة النادي برئاسة البعثة في السوبر الأفريقي، على أن يتوجه في اليوم التالي مباشرة، 15 فبراير، إلى أبوظبي استعداداً لخوض السوبر المصري ومواجهة الغريم التقليدي، النادي الأهلي، بملعب محمد بن زايد.

اخترنا لك