loader

برلين (د ب أ)

أعلن نادي شالكة الألماني، أنه فتح تحقيقاً في ادعاءات تعرض جوردان توروناريجا، لاعب هرتا برلين، لإساءات عنصرية خلال مباراة الفريقين في بطولة كأس ألمانيا.
وتغلب شالكة على ضيفه هرتا برلين 3 - 2 مساء في مباراة استمرت لوقت إضافي، ضمن منافسات دور الستة عشر ببطولة الكأس.
وأكد شالكة أنه يتعامل مع ادعاءات توروناريجا بجدية شديدة، بالتعاون مع الشرطة المحلية وخدمات الأمن ومصادره الداخلية.
وذكر مجلس إدارة نادي شالكة في بيان: «لا تسامح إزاء مثل هذا السلوك. سنفعل ما بوسعنا للوصول إلى من تسببوا في ذلك، وسنفرض عقوبات».
وأضاف: «مثل هذا السلوك لا ينتهك فقط القواعد والمبادئ في استاد شالكة، وإنما يتعارض أيضاً مع جميع ما لدينا من قيم. سنرد بفرض عقوبات وسنقدم تقريراً بشأن الأحداث وفقا لذلك». وكان يورجن كلينسمان، المدير الفني لفريق هرتا برلين، صرح عقب المباراة بأن توروناريجا تعرض للإساءة عنصرية عدة مرات خلال المباراة، وجرى إبلاغ الحكام بذلك. كذلك طالب نيكلاس ستارك، قائد فريق هرتا برلين، برد فعل قوي من كرة القدم الألمانية. وقال ستارك في تصريحات لموقع النادي على الإنترنت: «على الفريق بأكمله، والنادي ورابطة الدوري، الوقوف إلى جانبه! على الجميع أن ينأووا بأنفسهم عن مثل هذا السلوك».
وأضاف: «أشعر بأسف شديد إزاء تعرضه لإساءات عنصرية من المدرجات، لا يمكنني تخيل هذا الشعور. لا استطيع حتى بدء التفكير فيما يمثله هذا الأمر، ورغم ذلك اشعر بدمي يغلي، ولابد أن الأمر أسوأ بكثير بالنسبة له». وقدم ديفيد فاجنر، المدير الفني لفريق شالكة، اعتذاره نيابة عن النادي، مؤكداً أنه إذا كانت هذه الإساءة قد حدثت، فإنها تشكل خطأً بالفعل.

اخترنا لك