loader

دبي (الاتحاد)

يشهد مضمار ميدان في السادسة والنصف من مساء اليوم، انطلاقة الجولة الثانية من بطولة التحدي على كأس آل مكتوم للخيول المهجنة الأصيلة، وبطولة الـ 2000 جنيز الإماراتي، التي تجمع نجوم الخيول المحلية والعالمية، ويشمل السباق 7 أشواط وجوائز مالية قدرها مليون و380 ألف دولار أميركي، برعاية شركة مبادلة للاستثمار.
وتتجه الأنظار نحو نجم جودلفين «بن بطل» البالغ تصنيفه 125، بإشراف سعيد بن سرور، في أولى اختباراته على الأرضية الرملية بمضمار ميدان، خلال الجولة الثانية من كأس آل مكتوم للتحدي للفئة الثانية، البالغة جائزتها 450 ألف دولار.
وفاز بن سرور، بأحد عشر سباقاً من أصل 26 من الجولة الثانية لكأس آل مكتوم للتحدي، متضمنة «ثندر سنو» و«مون بلد» الفائزين بكأس دبي العالمي.
ويعود بطل الجولة الأولى «كمبير» في مواجهة وصيف كأس دبي العالمي «جرونكوسكي»، وهذه المرة بإشراف سالم بن غدير، وبقيادة مايكل بارزلونا، في مشاركته الثانية بالموسم، عقب حلوله ثالثاً بميدان كتجربة تحضيرية.
ويشتد الصراع في سباق الـ2000 جنيز الإماراتي بين «ليزر شو» الفائز بسباق البستكية التحضيري، والأميركي «فورت ليفت» الفائز 3 مرات في أميركا، ولكن «كلر اميج» لجودلفين الذي اختاره فارس الإسطبل كريستوف سوميو، سيكون لهم بالمرصاد.
ويتطلع «فور ليفت» الفائز بسباق بيلمونت تريمونت ستيكس، لمنح المدرب دوج أونيل الفوز الأميركي الأول في الكرنفال، وخلال مسيرته الخاصة.
وتسعى «بيلا فيفر» القادمة من أوروجواي، في الشوط الأول على مسافة 1400 متر عشبي، لمواصلة انتصاراتها وهي غير مهزومة في 4 سباقات، وتنافسها «فاينال سونج» و«ويل أوف ويزدوم».
ويتقدم «كوميكاس» بطل دباوي ستيكس 10 خيول في الشوط الثاني على مسافة 1400 متر عشبي - تكافؤ، وهناك ممثل أميركا «وايلدمان جاك» صاحب السجل القوي في أميركا بفوزين، و«نو سينت إن كنتاكي» الفائز 4 مرات.
وينطلق سباق دبي سبرينت «قوائم» في الشوط الرابع على مسافة 1200 متر عشبي بمشاركة 9 خيول، أبرزها «اختيار» الفائز في الكرنفال ويواجه «رولستون سكار»، و«أنجل الكساندر» الفائز 4 مرات في أوروبا. ويتقدم «كي فيكتوري» المتفوق في حفل كرنفال الثاني مع رفيقه في الإسطبل «ارت دو فال» بطل ميدان تروفي في الشوط السادس على مسافة 1800 متر، ويدفع ابن سرور بكل من «رويال مارين» و«دبي أيكون».
ويتصدر «ميجر بارتنرشيب» الترشيحات في الشوط الختامي لمسافة 1400 متر، وينافسه «بيوند ريزون» صاحب المركز الثالث في سباق كيب فيردي، وينافس على اللقب «مجافي» و«تشويق» الفائز في حفل ميدان قبل الأخير.

اخترنا لك