loader

دبي (الاتحاد)

تستضيف مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، في السابعة صباح اليوم، سباق كأس الفهيدي للقدرة لمسافة 120 كلم، بمشاركة أبرز فرسان وفارسات القدرة، يمثلون مختلف إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة، وذلك بتنظيم نادي دبي للفروسية، بالتعاون مع اتحاد الفروسية والسباق.
وقد تم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة يوم أمس، وتم التأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، التي تلزم بأن لا يقل عمر الجواد عن 6 سنوات، والحد الأقصى لنبضات قلب الجواد 64 نبضة بالدقيقة، والحد الأدنى للوزن المسموح به للفارس 55 كلجم، والحد الأدنى للسرعة 14 كلم/‏‏‏ساعة.
من ناحية أخرى، أعلن نادي دبي للفروسية عن فتح باب التسجيل في سباقي إكسبو 2020 يومي 14 و15 فبراير المقبل، الأول خصص للإسطبلات الخاصة لمسافة 120 كلم، والثاني مفتوح وهو أيضاً لمسافة 120 كلم.
وتحمل الفارسة الأرجنتينية مارتينا سبلانزون، لقب النسخة الماضية من السباق، الذي شهد مشاركة 228 فارساً وفارسة يمثلون مختلف إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة.
وقطعت سبلانزون المسافة على صهوة الجواد «طارق القماسي» لإسطبلات «أم 7» بزمن قدره 4:26:28 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 31.67 كلم/‏‏‏ساعة.
وجاء ثانياً الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة «بيليك المنيرة»، فيما حلت ثالثة الإسبانية مايلين كالفو ايبانيز على صهوة «كيتيما بوميرانج».

المراحل
الأولى: 40 كلم «اللون الأصفر»
الثانية: 35 كلم «اللون الأحمر»
الثالثة: 27 كلم «اللون الأزرق»
الرابعة: 18 كلم «اللون الأبيض»

اخترنا لك