loader

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق السبت المقبل الجولة الثانية من بطولـة «أم الإمارات» للجو جيتسو في صالة مبارك بن محمد الرياضية بأبوظبي، وتشهد البطولة مشاركة كبيرة للاعبات إماراتيات من جميع أنحاء الدولة، للمنافسة ضمن أجواء مفعمة بالتشويق والحماس تعكس مكانة البطولة كمنصة رياضية نسائية، وتقتصر المنافسات في البطولة على اللاعبات الإماراتيات وأبناء المواطنات ومواليد الدولة، كما يعمل على التحكيم فيها طاقم نسائي، وطواقم طبية وفنية من السيدات جرى تخصيصهن لتقديم الدعم حصراً لهذه البطولة المتميزة.
وتشتمل الجولة على 3 فئات للناشئين «تحت 16 عاماً»، والشباب «تحت 18 عاماً»، والكبار «فوق 18 عاماً»، وتشهد مشاركة واسعة من اللاعبات من أندية مختلفة على مستوى الدولة.
وقالت سميرة مرشد الرميثي عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو: «أصبحت بطولة أم الإمارات تشغل حيزاً مهماً ضمن أجندة الاتحاد، وتحظى بمشاركة كبيرة واهتمام واسع من قبل بنات الإمارات فضلاً عن الاهتمام الجماهيري الذي يزداد تفاعلاً عاماً بعد آخر».
وأضافت: «يبرز دور المرأة الإماراتية بشكل لافت على مختلف الساحات، وأصبح اسمها مقترناً بتحقيق الإنجازات والتفوق، وتمكنت بفضل الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة للدولة من المشاركة بكل كفاءة واقتدار في كل المجالات العملية والحياتية».
وتسعى لاعبات أندية الوحدة والعين والظفرة لمواصلة تألقهن خلال منافسات الجولة الثانية، ومواصلة مشوارهن الناجح في حصد العدد الأكبر من الميداليات الملونة. وتشهد البطولة مشاركة مجموعة متميزة من اللاعبات مثل سلامة المهيري، من نادي شباب الأهلي وتحمل الحزام الرمادي، والفائزة بإحدى الميداليات الذهبية عن فئة الناشئين، وتسنيم الجوهري من نادي الوحدة، حاملة الحزام الأبيض والفائزة بالميدالية الذهبية عن فئة الكبار، وهناء الهنائي حزام أزرق من نادي العين، والنجمة بلقيس عبدالله حزام أزرق من نادي بني ياس وغيرهن الكثير.
ويفخر اتحاد الجو جيتسو بتقديم دعمه الكامل لسيدات الإمارات وما الإنجازات اللافتة التي حققتها الإماراتيات في المحافل العالمية المختلفة إلا انعكاس لهذه الجهود الحثيثة التي أسهمت أيضاً في تنامي شعبية هذه الرياضة في أوساط مجتمع السيدات على مستوى الدولة.

اخترنا لك