loader

أبوظبي (الاتحاد)

تتجدد غداً الجولة الثانية من بطولة الإمارات للدراجات الدولية المائية، والتي ينظمها نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، على شاطئ الحديريات بأبوظبي، وتعد البطولة الأقوى في فئتها على مستوى المنطقة، خاصة أنها تندرج تحت لواء الاتحاد الدولي للرياضات البحرية، وتنطلق بالنظام الحديث بإضافة فئات جديدة في كل موسم، حيث تشارك 11 فئة من خلال السباق.
وتعود رياضة الإثارة المحببة إلى الشباب للظهور مرة أخرى على شواطئ أبوظبي، حيث ينتظر أن يشارك فيها قرابة السبعين متسابقاً من مختلف أنحاء العالم، حيث يكون الهدف هو المنافسة على ألقاب الجولات، والنهاية المنافسة على اللقب العام في كل فئة مع نهاية الموسم.
وتنطلق البطولة غداً بنظام المراحل، حيث تبدأ المرحلة الأولى في الصباح الباكر من الثامنة، وتنطلق في البداية فئة واقف جي بي 1 ثم تنطلق فئة جالس جي بي 3، وبعدها يتحرك متسابقو الفئة الثالثة واقف جي بي 2 مباشرة، وتتدرج بعدها الفئات، كي تكون كالتالي: فئة جالس جي بي 2، فئة العمالقة، فئة السكي جونيور 3، فئة السكي جونيور 2، فئة السكي جونيور 1، وفئة الجالس جي بي 4، وستكون مدة كل سباق خمس عشرة دقيقة، عدا الجونيور التي ستكون اثنتي عشرة دقيقة، ويأتي ختام المرحلة الصباحية مع فئة جالس محترفين والتي ستكون مدتها عشرين دقيقة. ومع انتهاء الفئات العشر تبدأ استراحة قصيرة، تنطلق بعدها في الفترة المسائية المرحلة الثانية في تمام الثانية والنصف ظهراً، وبنفس ترتيب فئات المرحلة الصباحة فقط، مع إضافة فئة واحدة وهي فئة الحركات الاستعراضية والتي ستختتم مع تتويج الفائزين في هذه الجولة.
وتنطلق المنافسة للموسم الثاني على شاطئ الحديريات، بعد التجربة الناجحة في إقامة البطولة بها وللمرة الأولى الموسم الماضي، حيث من المتوقع أن يتزايد عدد المشاركين بمختلف الفئات، خصوصاً أن البطولة سبق أن حققت في إحدى الجولات مشاركة 96 متسابقاً قبل خمس سنوات، وهو ما يؤكد أن البطولة تحظى بأهمية خاصة لدى المتسابقين، خاصة أن نتائجها تؤثر مباشرة على التصنيف العالمي لدى المتسابقين ضمن الاتحاد الدولي.
وكانت الجولة الماضية والافتتاحية والتي أقيمت في إمارة دبي في الخامس والعشرين من يناير الماضي، قد شهدت تألق النجم الصاعد أحمد عيسى الحمادي بالفوز بلقب جالس جي بي 4 ولقب واقف جي بي 3، وحصد لقب فئة جالس جي بي 2 سلمان يونس العوضي، وفي فئة واقف جي بي 1 حل في المركز الأول روفائيل مورين، وفي فئة واقف جي بي 2 حصد المركز الأول سلطان عيسى الحمادي، وتفوق في فئة جالس جي بي 4 سالم محسن اليافعي بإحراز لقب الجولة.
ومن المنتظر أن تكون الجولة الثانية ضمن 6 جولات، لفك الاشتباك بشكل أكبر، وتحديد مراكز الأبطال والمتسابقين مع نهاية هذه المرحلة.

اخترنا لك