loader

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

تنطلق اليوم «الجولة 12» لدوري الأولى، بإقامة مباراتين على درجة كبيرة من الأهمية، بين الحمرية والإمارات، في لقاء «الديربي»، بينما يحل دبا الفجيرة ضيفاً على الذيد، في قمة الجولة لتضميد الجراح عقب خسارتهما في الجولة الماضية، بينما تستكمل الجولة غداً، بإقامة 3 مباريات، حيث يلعب العربي مع مصفوت، والتعاون مع البطائح، ومسافي مع دبا الحصن.
وتتجه الأنظار إلى المواجهة الخامسة تاريخياً خلال 3 مواسم بين الحمرية وضيفه الإمارات، نحو السباق المثير على المراكز الأولى، حيث حصد الحمرية 19 نقطة، وفوزه في لقاء اليوم، يعني تقليص الفارق إلى نقطيتين فقط مع الإمارات صاحب الصدارة المشتركة مع دبا الحصن برصيد 24 نقطة.
ويعود آخر فوز للحمرية على فريق الإمارات بثلاثية، في الجولة الثالثة لتمهيدي كأس رئيس الدولة، مطلع الموسم الحالي، وهو بمثابة رد الاعتبار لخسارة الحمرية أمام الإمارات بالذات 1- صفر في «ملحق الصعود»، قبل موسمين، بينما خيم التعادل سلباً على مباراتهما الافتتاحية في الدوري خلال الموسم الحالي، وهي النتيجة ذاتها التي حضرت في ملعب الحمرية، في إياب «ملحق الصعود»، حيث يتقاسمان الفوز في مباراة واحدة لكل منهما، مقابل التعادل في مباراتين.
وأكمل الفريقان تحضيراتهما للمواجهة، بالرغبة في حصد «العلامة الكاملة» التي تمثل مرحلة مهمة في المنافسة، لأنها ربما تؤدي إلى تحولات مهمة، بالنظر إلى المباراة المرتقبة بين دبا الحصن مع مسافي والبطائح مع التعاون، في ظل التوقعات الخاصة بكل فريق لموقفه في المنافسة، بشعار عدم التفريط في النقاط، لأنها تمثل مدخلاً للتراجع أو التقدم في سباق المنافسة على المراكز الأولى.
وتشهد المواجهة الثانية اختباراً قوياً لدبا الفجيرة مع مدربه «المؤقت» أحمد مجاهد أمام الذيد والذي يبحث عن استعادة التوازن، بعدما تعرض الفريق للخسارة بثلاثية أمام العروبة في الجولة الماضية، وتوقف رصيده عند 17 نقطة، الأمر الذي عجل برحيل البرازيلي سيرجيو، بينما تعثر الذيد أمام دبا الحصن 1-2، ويسعى لاستعادة التوازن من جديد، بعد تجمد رصيده عند 10 نقاط، رغم أنه يفتقد جهود المهاجم محمد المربوعي هداف الدوري، بسبب انتقاله إلى الشارقة، بينما يترقب الجهاز الفني ردة الفعل الأولى من البرازيلي أديسون الذي تم التعاقد معه بدلاً من التونسي محمد بن حمودة، بداعي الإصابة.

الغرايري: حسابات تكتيكية
وصف التونسي غازي الغرايري مدرب الحمرية، مباراة اليوم أمام الإمارات، بأنها مهمة للغاية، لكونها أمام منافس مباشر، يتصدر الدوري مع دبا الحصن، مشيراً إلى أنه يتوقع أن تشهد حسابات تكتيكية، لأن كل فريق يرغب في الفوز، وحصد النقاط الثلاث، موضحاً أن المهم هو التركيز وردة الفعل القوية من اللاعبين طوال الشوطين، حتى تكون المحصلة بالصورة المنتظرة.

جوكيكا: ظروف مختلفة
شدد المقدوني جوكيكا مدرب فريق الإمارات، على أهمية الحرص على متابعة النتائج الإيجابية، في لقاء اليوم أمام الحمرية، والمواجهة أقل ما يمكن أن يقال عنها إنها «ديربي المنافسة» بين فريقين يسعيان لحصد النقاط، موضحاً أن لقاء الذهاب لا علاقة له بطبيعة مواجهة اليوم، بسبب اختلاف الظروف والتغييرات الكثيرة التي طرأت.

المطروشي: الفوز ضروري
أكد محمد المطروشي مهاجم الحمرية، أهمية الفوز في لقاء اليوم أمام «صقور الإمارات» رغم صعوبة المواجهة أمام أحد المتصدرين للبطولة، وذلك لتأكيد تطور مستوى الحمرية خلال المرحلة الماضية، والنتائج الإيجابية التي تضع الفريق أمام مسؤولية كبيرة.

عبدالله علي: التمسك بالصدارة
أشار عبدالله علي قائد «الصقور» إلى أهمية جميع المباريات التي يخوضها الفريق خلال الموسم الحالي، بشعار الفوز، والبحث عن النقاط الثلاث، لتأكيد تطور الفريق، والمحافظة على القمة أمام منافس جيد يضم عناصر جيدة ويحظى بالاحترام.

جوائز للجماهير
أكمل الحمرية جميع ترتيبات المباراة، لضمان التنظيم الجيد، في ظل التوقعات بحضور جماهيري كبير لمتابعة اللقاء، خصوصاً أن النادي أعلن عن سحوبات وجوائز يتم تقديمها بالتنسيق مع الإدارة.