loader

الرياض (أ ف ب)

قاد الحارس عبدالله المعيوف فريق الهلال المتصدر، لتجاوز عقبة الرائد، عندما تصدى لركلة جزاء وسجل أخرى في المباراة التي جرت أمس الأول، على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، وانتهت 3-1، وذلك في المرحلة السابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم، وسجل للهلال البرازيلي كارلوس إدواردو في الدقيقة 6، والفرنسي بافيتيمبي جوميز في الدقيقة 42 من ركلة جزاء، وعبدالله المعيوف في الدقيقة 96 من ركلة جزاء، بينما سجل للرائد المغربي محمد فوزير في الدقيقة 60 من ركلة جزاء.
ورفع الهلال رصيده إلى 38 نقطة في الصدارة، بينما بقي الرائد على رصيده السابق 27 في المركز السابع.
وفرض الهلال سيطرته على مجريات الشوط الأول، ونجح في التسجيل، بعد خمس دقائق عندما تلقى البرازيلي كارلوس إدواردو كرة عرضية لعبها قوية على يسار الحارس الجزائري عزالدين دوخة، وفوت الفرنسي بافيتيمبي جوميز فرصة سانحة للتسجيل عندما تلقى كرة عرضية لعبها برأسه فوق العارضة في الدقيقة 15، وتلقى سالم الدوسري كرة داخل منطقة الجزاء استدار حولها وصوبها قوية تجاه المرمى، ولكن الدفاع نجح في أبعدها لركنية في الدقيقة 34، وتحصل الهلال على ضربة جزاء نفذها جوميز على يمين عزالدين دوخة في الدقيقة 42، والذي تألق في الوقت بدل الضائع بصده ضربة جزاء أخرى للهلال نفذها جوميز أيضاً.
وفي الشوط الثاني، لاحت فرصة للرائد لتقليص الفارق لكن كرة الكولومبي ماركو بيريز علت العارضة، واحتسب الحكم ضربة جزاء للرائد نفذها المغربي محمد فوزير، ولعب الكرة على يسار عبدالله المعيوف في الدقيقة 60.
وعاد الحكم ليحتسب ضربة رابعة في المباراة وثانية للرائد، لكن عبدالله المعيوف تألق في مواجهة فوزير، وتصدى لها في الدقيقة 88، قبل أن يلعب دور الهداف بتسجيله ضربة جزاء لفريقه «الخامسة في المباراة» في الوقت بدل الضائع.
وكشف المعيوف سبب توجهه لتسديد ضربة جزاء خلال المباراة، وقال «كنت أشعر بقدرتي على التسجيل، واللاعبون زملائي حاولوا يعيدونني للمرمى لكني رفضت، وأعتذر لصالح الشهري المفروض أن يسدد ضربة الجزاء.
وقدم محمد فوزير لاعب الرائد اعتذاره لجمهور فريقه عقب الخسارة،
وقال فوزير أعتذر لزملائي ولجمهور الرائد على إهدار ضربة الجزاء.
أضاف فوزير لا أعرف صحة ضربة الجزاء التي احتسبت علي خلال الشوط الأول من المباراة سوف أشاهدها مرة أخرى.
أكد فوزير أن الهزيمة لن تؤثر على مسيرتهم الجيدة خلال الموسم الحالي.
وأوقف الاتحاد سلسلة نتائجه السلبية، وحقق فوزاً مستحقاً عندما تغلب على التعاون 2-1، سجل للاتحاد سعود عبدالحميد والبرازيلي برونو أوفيني وللتعاون هيلدون أوجوستو من الرأس الأخضر، تقدم الاتحاد للمركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة، بينما بقي التعاون على رصيده السابق 27 نقطة، وبات مهدداً بفقدان مركزه الرابع مع نهاية المرحلة.
ونال كل من ضمك وضيفه العدالة نقطة بتعادلهما بهدف الجزائري إبراهيم الشنيحي، مقابل هدف للملغاشي كاروليس أندريا من ركلة جزاء،
ورفع ضمك رصيده إلى 11 نقطة وتقدم للمركز الخامس عشر، بينما رفع العدالة رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع عشر.

اخترنا لك