loader

دبي (الاتحاد)

يجتذب مضمار جبل علي عصر اليوم 100 خيل في سباق «أم سقيم» ضمن حفل سباقه الثامن، تتنافس على جوائز مالية قدرها 620 ألف درهم، ويتألف السباق من سبعة أشواط، خصصت جميعها للخيول المهجنة الأصيلة.
ويتصدر «ترايد أند ترو» ترشيحات الشوط الرابع والرئيس على مسافة 1950 مترا – تكافؤ، على لقب مزرعة ديرنزتاون، ويواجه منافسه من «بيج كيتين» و«هيشيكاري» فيما سيكون بالمرصاد «جالس»، وهناك «ستاري آيز» الذي حل ثانياً في سباقه الأخير.
ويسعى «ماجستيك ثندر» لاقتلاع ورقة الترشيح في سباق الافتتاح للمبتدئة على مسافة 1950 مترا، بعد أن جاء ثانياً في مشاركتين، وهناك «ليدرشيب» الذي حل في المركز الثاني الأسبوع الماضي في ميدان.
ويتطلع «هيلو» الفائز مؤخراً لرفع رصيده من الانتصارات، حين يخوض تحدي الشوط الثاني على مسافة 1900 متر – تكافؤ، على لقب الشعفار للاستثمار، ولكنه يواجه خيولا قوية منها «كرينزبيل» الذي تغلب على «هيلو» نفسه من قبل، وتبدو فرصة «تيلروز رو» كبيرة بعد حلوله ثانياً.
وتبدو حظوظ «رايق» الفائز على نفس المسافة قوية لخطف لقب الشوط الثالث لمسافة 1600 متر، على لقب إسكانا، في وقت لا يمكن إغفال تواجد القادم الجديد «جريلي» الفائز خمس مرات في أوروبا، وهناك «ستوري بورد» الفائز مرتين في ميدان.
ويعود الفائز في ميدان لمسافة 1400 متر «لاسينجا بوليفارد» لتجربة حظه في الشوط الخامس «تكافؤ»، على لقب بنك الإمارات دبي الوطني، ونافسه «افتتاح» الفائز ثلاث مرات، وهناك «دلالات» ورفيقه في الإسطبل «كيسي جونز» الفائز في أوروبا ثلاث مرات.
ويقام ثاني سباقات المبتدئة في الشوط السادس لمسافة 1400 متر على لقب بنك الإمارات دبي الوطني، ويبرز منها «بازل إليجانس» صاحب الوصافة في الحفل الماضي، ينافسه «ساند ليبيا» و«صحفية».
ويجتذب الشوط السابع والختامي 14 خيلاً، أبرزها «ريتش أند فيمص» الفائز في العين على مسافة الميل، و«الراصد» الذي يناسبه مضمار جبل علي، وهناك «كوديتايم» و«أكوانارا»، و«كوايت إنديفور» وممثل البحرين «راحي».

الترشيح:
1- ماجستيك ثندر- ليدرشيب- دلمان داينستي
2- كرينزبيل- هيلو-تيلروز روز
3- رايق- جريلي- هيلو
4- ترايد اند ترو- جالس- هيشيكاري
5- لاسينجا بوليفارد- دلالات- كيسي جونز
6- بازل إليجانس- ساند ليبيا- صحفية
7- راحي- الراصد- كوديتايم

اخترنا لك