loader

محمد حسن (دبي)

سيطر فرسان إسطبلات «أف 3» على المراكز الثلاثة الأولى في سباق كأس الفهيدي للقدرة، لمسافة 120 كم، الذي أقيم أمس بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم، بمشاركة 272 فارساً وفارسة يمثلون مختلف إسطبلات وأندية الفروسية في الدولة.
ونجح فرسان «أف 3» في التعامل مع السباق بمهارة خاصة في المرحلة الأخيرة، ليتوج الفارس عبدالله غانم المري على صهوة «بتشكومبر»، بالمركز الأول بزمن قدره 4:22:05 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ 27.47 كلم، ساعة، متفوقاً بفارق جزء من الثانية عن الفارس سعيد أحمد جابر الحربي «الثاني» على صهوة «اسبينفيو أمير»، فيما حل ثالثاً رفيقهما في الإسطبل زايد أحمد عبيد المري على صهوة «فاليونر بارك» بزمن قدره 4:22:14 ساعات.
وجاء السباق قوياً ومثيراً في المرحلة الأخيرة تحديداً، على الرغم من البداية الهادئة، حيث جاءت المرحلة الأولى منخفضة السرعة، وكان فيها بطل السباق خلف المتصدرين، ثم تقدم قليلاً في المرحلة الثانية التي تميزت أيضاً بسرعة منخفضة. وجاءت المرحلة الثالثة هادئة، حيث تعمد الفرسان تخفيض السرعة وإراحة الخيل استعداداً للمرحلة الحاسمة، وبلغت معدلات السرعة فيها 24 كلم/‏‏‏ساعة، عكس المرحلة الأخيرة التي شهدت سرعة كبيرة وصلت إلى 34.60 كلم/‏‏‏ساعة.
واستفاد البطل من طاقة جواده وإراحته بالمرحلة قبل الأخيرة، ليحقق انطلاقة قوية مع رفيقه الوصيف كفلت لهما الوصول أولاً إلى خط النهاية، بفاصل جزء من الثانية.
وعقب ختام السباق قام الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية والسباق، ومحمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، وسامي الدهامي رئيس المجموعة السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية، بتتويج الفائزين.

الترتيب
الأول: عبدالله غانم المري
الثاني: سعيد أحمد جابر
الثالث: زايد أحمد عبيد المري
الرابع: سيف أحمد المزروعي
الخامس: سعيد سلطان المعمري

اخترنا لك