loader

أبوظبي (الاتحاد)

أشاد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس مجلس إدارة شركة العين للاستثمار رئيس اتحاد المصارعة والجودو، بجهود ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لقطاع الشباب والرياضة بشكل عام وفي إمارة الشارقة على وجه الخصوص، من خلال إقامة المشاريع الحيوية والتنموية والإنمائية والثقافية والسياحية والرياضية، ومن بينها إنشاء أكاديمية العلوم الرياضية في مدينة كلباء، والتي تعد خطوة حضارية فريدة ورائدة في العالم العربي، والتي وجه سموه قيامها بالتعاون مع أعرق الجامعات العالمية المتخصصة في مجال العلوم الرياضية، والتي تشمل الدراسات الفسيولوجية التي تهتم بجسم الإنسان، بجانب علوم الأغذية وصحة الإنسان، والتي ستمنح درجة الدبلوم لمعلمي اللياقة البدنية، والتي سترى النور قريبا ترجمة لتوجيهات سموه.
وأضاف: «المكرمة الرائدة من جانب صاحب السمو حاكم الشارقة، تشكل حافزاً للرياضيين خلال السنوات القليلة القادمة، وسيكون المردود رائعاً ومفيداً على الرياضيين من دون استثناء، خاصة للاعبي كرة القدم، حيث تساهم في تعريفهم بمعنى الاحتراف الحقيقي، وما يجب أن يكون عليه اللاعب خلال فترة تواجده بالملاعب وبعد الاعتزال، وهو ما يمنحنا الفرصة لتطوير رياضة الإمارات خلال الفترة الزمنية القليلة القادمة التي تقوم على العلم والمعرفة».
وأشاد ابن ثعلوب بدور المجالس الرياضية وخص بالشكر والثناء مجلس الشارقة الرياضي ودوره في خدمه رياضة الإمارات من خلاله رسالته السامية واهتمامه بالمواهب وتأمين مستقبلهم وهو ما يجعلنا نتفاءل بالمستقبل.
من ناحية أخرى غادرت أمس بعثة المنتخب الوطني للجودو إلى فرنسا، استعداداً للمشاركة في بطولة «جراند سلام باريس الكبرى»، والتي تفتتح غداً وتستمر ليومين بمشاركة 740 لاعباً ولاعبة من 121 دولة من بينها 11 دولة عربية هي الإمارات، السعودية، الكويت، الأردن، مصر، الجزائر، المغرب، تونس، لبنان، جيبوتي، قطر.
ويرأس بعثة منتخبنا ناصر التميمي أمين السر العام وأمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو، الذي يحضر اجتماعات الاتحاد الدولي المنعقدة في العاصمة الفرنسية باريس على هامش البطولة جراند سلام باريس، ويحمل التميمي رسالة من محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، تتضمن مقترحات فنية تتعلق ببطولة أبوظبي جراند سلام للجودو الكبرى، التي تستضيفها العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 22 إلى 26 أكتوبر 2020 بصالة أرينا مبادلة بمدينة زايد الرياضية. ويضم المنتخب اللاعبين فيكتور وإيفان، وخاض الأول مؤخراً بطولة الماسترز في الصين ديسمبر الماضي، وحقق خلالها المركز الخامس وسط مشاركة 30 لاعباً من مختلف دول العالم في منافسات وزنه تحت 73 كجم، فيما خسر ميدالية المركز الرابع البرونزية أمام الياباني ماساشي.
وتعقب بطولة باريس التي تعد ضمن البطولات الرئيسية الكبرى على مستوى الجراند سلام، مشاركة اللاعب إيفان في بطولة دوسلدروف الألمانية المقامة من 21 إلى 23 فبراير الحالي، وتمثل فرصة لمزيد من الإعداد للاعبين.
وتبرز أهمية البطولة في أنها تتيح للاعبي المنتخبات المشاركة الحصول على المزيد من النقاط للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية رقم 32 التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو الصيف المقبل، وكان فيكتور وإيفان قد تأهلا برصيد النقاط للأولمبياد، الذي يشكل طموحاً لاتحاد الجودو الذي ظل يسجل حضوراً في الدورات الماضية.

اخترنا لك