loader

دبي (الاتحاد)

تنطلق مساء اليوم منافسات بطولة كأس الجاليات للتنس، والتي ينظمها اتحاد التنس في نسختها الـ26 بالتعاون مع نادي النصر ليجرلاند، حيث تستضيفها ملاعبه في دبي بمشاركة 8 منتخبات تمثل الجاليات المقيمة في الدولة، وتقام بنفس نظام كأس ديفيز، حيث يتنافسون على جوائز قدرها 40 ألف درهم.
وأسفرت القرعة التي نظمتها لجنة المسابقات في اتحاد التنس عن تواجد منتخبنا «أ» مع بلجيكا والهند وبريطانيا، في المجموعة الأولى وكل من منتخبات تونس وفرنسا وسوريا والإمارات «ب» في المجموعة الثانية، وتقام المنافسات بنظام دوري من دور واحد قبل أن يلتقي الأول والثاني من كل مجموعة بطريق المقص في الدور نصف النهائي.
ويشارك في المنافسات لاعبون مميزون ممن دخولهم ضمن التصنيف الدولي، وتشهد البطولة حضورا جماهيريا لكونها تحظى بدعم جمهور الجاليات في الدولة.
وأكد ناصر يوسف المرزوقي الأمين العام لاتحاد التنس، أن كأس الجاليات يحظى باهتمام ودعم كبيرين من قبل مجلس الإدارة وبتوجيهات من الشيخ حشر آل مكتوم رئيس الاتحاد، نظراً لأنها تجسد التواصل مع الجاليات من مختلف الجنسيات المتواجدين في الدولة لدورهم المميز في إثراء اللعبة بالدولة.
وأضاف: «نتطلع من تنظيم البطولة إلى توفير فرصة للاحتكاك بين اللاعبين وأن يحظى مدربوها بفرص حقيقية لاستكشاف المواهب، مقدماً شكره لفريق عمل الاتحاد من منظمين ومحكمين وإداريين لدورهم بإنجاح المنافسات».

اخترنا لك