loader

دبي (الاتحاد)

بمشاركة أكثر من 3000 رياضي هاوٍ ومحترف، من مختلف الجنسيات والأعمار من الرجال والسيدات، تنطلق في الساعة السابعة من صباح اليوم، منافسات النسخة الخامسة من بطولة دبي للرجل الحديدي «أيرون مان»، التي تقام في شارع جميرا بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.
وتنطلق منافسات البطولة بالسباحة في شاطئ أم سقيم بشارع جميرا، وتقام منافسات الجري في شارع جميرا، أما سباق الدراجات الهوائية فيقام في مختلف طرق دبي مروراً بمنطقة محمية المرموم، وتبلغ المسافة التي يقطعها المشاركون في المنافسات 113 كيلومتراً في ثلاث مسابقات هي السباحة لمسافة 1.9 كم والدرّاجات الهوائية لمسافة 90 كم، والجري لمسافة 21.1 كم على امتداد الشاطئ.
وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة أول أمس مؤتمراً صحفياً، تم خلاله الإعلان عن التفاصيل الفنية للبطولة التي تشارك فيها نخبة من أبطال العالم وأصاحب الأرقام القياسية العالمية في هذه الرياضة، كما تم شرح المناطق التي تتم فيها المنافسة والشوارع التي سيمر بها المشاركون بالإضافة إلى القوانين الخاصة بالبطولة.
وقال خالد العور مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي: «تعد البطولة واحدة من أهم البطولات الرياضية على أجندة مجلس دبي الرياضي السنوية، ولها مكانة مهمة بالنسبة لنا فهي إحدى الفعاليات المهمة لنا ضمن مبادرة «مشروع جميرا» ومبادرة «محمية المرموم».
وأضاف العور: «أصبحت دبي من أهم المدن التي ترعى وتستضيف رياضة الترايثلون نظراً لوجود الشواطئ الساحرة والمضامير المتعددة المصممة بأحدث المعايير الدولية في مختلف المناطق التي تسمح بركوب الدراجات بأمان وانسيابية ومناطق الجري، الأمر الذي أدى إلى انتشار ثقافة ممارسة رياضة الترايثلون في دبي، ونتمنى للجميع التوفيق وأن نشهد أرقاماً جديدة في المنافسات».
وقال أحمد الحاج مدير البطولة: «سعادتنا كبيرة بتسجيل أكثر من 3000 رياضي ورياضية من مختلف دول العالم، ويسرنا وجود أبطال سيتنافسون على الفوز بفئات النسخة الخامسة وفي مقدمة الأبطال آدام بودن، إيفان رانا، هيلين جينكنز، إيموجين سيموندس، ومات تروتمان، الذين سنستمع إليهم وهم يتحدثون عن مشاركتهم في البطولة.

اخترنا لك