loader

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

لا تمضي جولة، من دون أن يكون لـ«المخضرم» سباستيان تيجالي، توقيعه الخاص، وبصمته الواضحة، ليؤكد أنه رقم صعب في دوري الخليج العربي، الذي دون اسمه فيه بـ«أحرف من ذهب»، وهو يكسر أرقامه الخاصة، من مباراة إلى أخرى، ويقترب من أن يتوج نفسه زعيماً لهدافي البطولة عبر تاريخه، بعد أن أصبح الفارق 14 هدفاً والذي يفصله عن فهد خميس الهداف التاريخي للمسابقة «165 هدفاً».
وللمفارقة أن تيجالي الذي اقترب من تجديد عقده مع «أصحاب السعادة»، خلال الأيام المقبلة، أصبح متخصصاً بـ«الثنائيات» في مرمى «السماوي» بتوقيعه الثنائية الخامسة في مرماه، أمس الأول، وهي الرابعة على التوالي، وأحرز هداف الوحدة 11 هدفاً أمام بني ياس خلال المواسم السبعة التي قاد فيها هجوم «العنابي».
ورغم أن الوحدة لعب بجماعية وقدم مستوى متميزاً، إلا أن تيجالي رجل اللقاء من دون منازع، والسبب في الهدف الأول الذي سجله عامر مبارك مدافع بني ياس، عندما حاول منع عرضية طحنون الزعابي، من الوصول إلى تيجالي بالذات، كما تسبب في ضربة الجزاء، وأضاف منها الهدف الثاني، قبل أن يحرز برأسه أجمل أهداف اللقاء وآخرها.
وأسهم الهدفان اللذان أحرزهما، أمس الأول، في الحفاظ على بقائه، في قلب المنافسة على لقب الهداف هذا الموسم، برفع «الغلة» إلى 14 هدفاً، وكان من الممكن أن يعززها بمحصلة أكبر من ذلك، حيث أهدر أكثر من فرصة محققة.
وقال تيجالي: لعبنا جيداً وسجلنا في اللحظة المناسبة، وأنهينا المباراة من الشوط الأول، وأتيحت لنا بعض الفرص، إلا أن بني ياس في المقابل لم يصنع فرصة حقيقية طوال المباراة، ولعبنا بصورة متميزة، وكنا الطرف الأفضل، وندرك أن الفارق كبير مع شباب الأهلي المتصدر، وعلينا أن نقاتل للحصول على النقاط، وأن نفكر فقط في الفوز، وليس في اللقب، من خلال العروض الجيدة التي نتوجها بالنتائج الإيجابية.
وأضاف: الآن يجب أن نركز على دوري الأبطال، وهو بطولة مختلفة، نواجه لاعبين من بلدان ومدارس مختلفة، لذلك يجب أن يكون التركيز كبيراً، وأن نلعب بجهد مضاعف لتحقيق النتائج الجيدة.

الظنحاني: الأفضل ليس «ضربة حظ»
شدد فهد الظنحاني حارس بني ياس، على أن فوزه بجائزة أفضل حارس خلال يناير، والتي تسلمها قبل صافرة بداية المباراة، لم تكن مصادفة أو «ضربة حظ»، بل نتيجة لجهد وعمل كبير قام به وزملاؤه في الفريق خلال الشهر الماضي، وخرجوا خلاله بنتائج جيدة، مشيراً إلى أنه لا يوجد لاعب أو فريق يستطيع أن يكون في قمة العطاء باستمرار، وأنه لا بد أن تأتي فترة تحدث فيها «كبوة». وأرجع الظنحاني الخسارة بثلاثية أمام الوحدة، إلى الأخطاء الفردية، وليس لأن المنافس أفضل من فريقه، وأعلن تحمله المسؤولية في الهدف الثالث، عندما لم يُحسن التقدير.

طحنون: فحص درجة الإصابة
ذكر طحنون الزعابي لاعب الوحدة أن الإصابة التي تعرض لها في «العضلة الخلفية»، لا يعرف مداها أو الفترة التي يتطلبها للشفاء منها، ويتحدد ذلك بعد الفحص الطبي. وعن المباراة، قال: قدمنا مباراة كبيرة، ونجحنا في حسمها من الشوط الأول، بني ياس أيضاً قدم مباراة كبيرة، والتصميم والرغبة في مواصلة الانتصارات أكبر، أهنئ فريقي وأشكر الجمهور على حضوره ودعمه، هدفنا في الفترة المقبلة أن نواصل حصد النقاط، ونرى مع نهاية المسابقة أين يكون وضعنا في الترتيب. وأضاف: حالياً علينا التكاتف جميعاً، سواء فريقاً وجمهوراً، لخوض التحدي الأصعب، والانطلاق بقوة في دوري الأبطال أمام الأهلي السعودي بعد غد.

«العنابي».. «12 ضد 4»
حافظ الوحدة على تفوقه على بني ياس، في حقبة الاحتراف، بحصد انتصار مستحق بثلاثية، في «الجولة 16»، أمس الأول، حمل الرقم 12، مقابل 4 انتصارات فقط، و4 تعادلات، خلال 10 مواسم التقى فيها الفريقان، ليؤكد «العنابي» تفوقه شبه المطلق على «السماوي» الذي ظهر بوجه جديد، بعد عودته إلى الأضواء قبل موسمين، بتحقيقه الفوز على ملعبه لمباراتين على التوالي، وفي المقابل فشل في تعزيز انتصاره الوحيد على «أصحاب السعادة» باستاد آل نهيان، بعد فوزه في إياب موسم 2010 - 2011. ونجح الوحدة في الحفاظ على فارق الـ 3 أهداف، عندما ينتصر في آخر موسمين، بحصده الفوز الثالث بهذا الفارق بعد نتيجة 4 - 1 في الموسم الماضي، في «الدوري وكأس الخليج العربي» وفوزه أمس الأول.

أهلي جدة في أبوظبي للقاء الوحدة
يصل أهلي جدة السعودي إلى أبوظبي، اليوم، استعداداً للقاء الوحدة بعد غد، ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى، بدوري أبطال آسيا، ويحل الأشقاء بفندق دوست ثاني، بينما يؤدي الفريق مرانه الأساسي بملاعب أكاديمية نادي الوحدة بالشهامة مساء اليوم، ويؤدي تدريبه الأخير غداً على استاد آل نهيان «ملعب المباراة».
يذكر أن الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي للمدربين يعقد غداً، باستاد آل نهيان، بحضور الجهاز الإداري للفريقين وحكام ومراقب المباراة.
وحقق الأهلي فوزاً مثيراً على الاتفاق، أمس الأول، عندما حول تأخره بهدفين إلى فوز بثلاثية ضمن «الجولة 17» للدوري السعودي، ليرفع رصيده إلى 33 نقطة، في المركز الثالث.

اخترنا لك