loader

سامي عبدالعظيم (الحمرية)

ابتعد فريق الإمارات في صدارة دوري الأولى، إثر فوزه أمس، على مضيفه الحمرية 2-1 في «ديربي» الجولة 12 للمسابقة، وهي المواجهة الخامسة بين الفريقين تاريخياً، ليرفع رصيده إلى 27 نقطة ويبقى الحمرية برصيد 19 نقطة.
أحرز لفريق الإمارات البرازيلي دييجو في الدقيقة 66 وسبيل غازي في الدقيقة 87، فيما سجل هدف الحمرية الوحيد لوان من ركلة جزاء في الدقيقة 94.
سيطر الحذر على أجواء الملعب بعد صافرة البداية، حيث اعتمد الفريقان على الكرات الطويلة في مرحلة جس النبض.
وكانت المبادرة الهجومية الأولى لمصلحة محمد المطروشي لاعب الحمرية بعد 9 دقائق، إثر توغل ناجح على الجهة اليمنى، لكن الكرة العرضية وصلت سهلة إلى الحارس علي صقر، ثم حاول زميله الإيطالي فيلا تسديد الكرة بطريقة خادعة على المرمى من دون خطورة تذكر في الدقيقة 12.
ومع مرور الوقت تحرر «الصقور» من الحذر وتخلى عن إرسال الكرات الطويلة للبرازيليين سيلفا ودييجو، وبدأ في الاعتماد على الأطراف لاستغلال سرعة الثنائي عبدالله النعيمي والمدافع المتقدم عبدالله موسى.
وأهدر خالد خميس فرصة هز الشباك إثر تسديدة في متناول أحمد الشاجي بحلول الدقيقة 18، ثم رأسية من دييجو علت المرمى بقليل في الدقيقة 22، ومحاولة ثالثة من اللاعب نفسه ابتعدت بقليل عن الزاوية اليسرى للمرمى في الدقيقة 30.
ورد الحمرية بتسديدة قوية من فيلا لم تشكل خطورة على مرمى صقر في الدقيقة 36.
وبدا المشهد مختلفاً في الشوط الثاني في ظل الرغبة الهجومية الكبيرة والتحول السريع عن طريق الوسط والأطراف، ما أدى إلى حالة كبيرة من الإثارة خصوصاً مع التفاعل الكبير من الجمهور الذي كان حاضراً لمساندة الفريقين.
وظهرت خطورة اللاعب البرازيلي سيلفا في التوغل عن طريق الجهة اليسرى، على عكس الشوط الأول، حيث قام بدور مؤثر في صناعة المحاولات الهجومية التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى أحمد الشاجي حارس الحمرية.
ولم يفوت البرازيلي دييجو فرصة هز الشباك بعدما تابع كرة عرضية من مواطنه سيلفا في المرمى بنجاح في غياب التغطية الدفاعية في الدقيقة 66 وسط فرحة كبيرة من الجماهير مسجلاً الهدف الأول للإمارات.
وحاول لاعبو الحمرية الرد عن طريق البرازيلي لوان سانتوس ومحمد المطروشي لكن غياب التركيز تسبب في غياب الخطورة الحقيقية على المرمى.
وأضاف «الصقور» الهدف الثاني عن طريق الظهير الأيسر سبيل غازي الذي ترجم هجمة عكسية مثالية قادها دييجو من وسط الملعب، في الدقيقة 87.
ورد الحمرية بهدف تقليص الفارق عن طريق البرازيلي لوان من ركلة جزاء عقاباً للمدافع عبدالله موسى الذي لمس الكرة بيده، وحصل إثر المخالفة على الإنذار الثاني والبطاقة الحمراء في الدقيقة 94، ليعلن الحكم بعدها عن صافرة النهاية لمصلحة فريق الإمارات 2-1.
وشهدت المواجهة الثانية تعادل الذيد وضيفه دبا الفجيرة بعد مواجهة متوسطة الأداء، ليرفع الذيد رصيده إلى 11 نقطة ودبا الفجيرة إلى 18 نقطة، حيث كانت الأسبقية لفريق الذيد عن طريق ماشادو في الدقيقة 23، ثم رد دبا بهدف التعادل في الدقيقة 43 عن طريق فينيكيوس.

اخترنا لك