loader

رأس الخيمة (الاتحاد)

تستكمل مساء اليوم مباريات الجولة 12 لدوري الأولى بإقامة 3 مباريات في صراع المنافسة على تجميع النقاط والاقتراب من المراكز الأولى، حيث يحل دبا الحصن ضيفاً ثقيلاً على مسافي، ويستقبل العربي فريق مصفوت، بينما يخوض البطائح اختباراً مهماً أمام مضيفه التعاون.
ويسعى الحصن لتعزيز موقعه الحالي برصيد 24 نقطة ومواصلة النتائج الإيجابية في المنافسة وحصد النقاط الثلاث في مواجهة صعبة أمام مسافي المتطور، بعد«التغييرات الشتوية» المهمة التي منحته فرصة مغادرة القاع إلى المركز العاشر برصيد 4 نقاط.
وشدد سليمان حسن مدرب الحصن على عدم وجود أي خيار آخر سوى الفوز فقط في لقاء اليوم، مع أهمية رفع مستوى التركيز أمام «أصحاب الأرض»، والآخذ في الاعتبار قوة الخصم وتطوره في المرحلة الماضية، الأمر الذي يستدعي الوصول إلى الدرجة المطلوبة من الروح العالية لتجاوز جميع التوقعات وضمان المحافظة على الصدارة.
ولا يختلف الواقع كثيراً في صفوف مسافي الساعي لتأكيد طموحه بتحسين مركزه في الترتيب بعدما حصد 4 نقاط، بعد الفوز الأول له خلال الموسم الحالي على العربي 2-1 والتعادل 1-1 مع التعاون في الجولة الماضية، حيث يركز المدرب جمال الحساني على الإيجابيات التي كانت حاضرة في الجولتين الماضيتين، بعد تصحيح الأخطاء، بهدف إظهار رد الفعل القوي أمام الحصن.
وعلى ملعبه يسعى التعاون لمواصلة البحث عن «الفوز المفقود» في الدوري أمام البطائح، حيث يدرك جيداً أهمية الابتعاد عن المركز الأخير برصيد نقطتين.
وقال التونسي طارق الحضيري، مدرب التعاون، إن الفريق أثبت قدراته الجيدة رغم أنه لم يحصد النقاط المطلوبة في الموسم الحالي، ما يعزز الدوافع لمطاردة النقاط الثلاث رغم صعوبة المواجهة، موضحاً أن الأمل لم ينقطع في إمكانية الوصول إلى المعدل الذي يدفعهم إلى أفضل المراكز في الدوري.
بدوره، يتمسك البطائح بأمل الوصول إلى المركز الرابع، بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس، حيث تمثل النقاط الثلاث فرصة جيدة للتقدم خطوة مهمة نحو المراكز الأولى.
وحرص المصري طارق السيد مدرب البطائح على رفع مستوى الجاهزية للاعبين من خلال التدريبات المكثفة التي خضع لها الفريق بعد مباراة العربي في الجولة الماضية والتي انتهت لصالحه 5-1.
وتشهد المباراة الأخيرة في الجولة مواجهة صعبة بين العربي وضيفه مصفوت بشعار «تضميد الجراح» إُثر خسارتيهما في الجولة الماضية من البطائح والحمرية 1-5.
وتحدث الكرواتي بريدريج مدرب العربي حول أهمية عدم ارتكاب الأخطاء والعمل على جميع الخيارات التي تؤدي إلى تجاوز الخسارة العريضة أخيراً، بينما أكد عبدالغني المهري مدرب مصفوت أهمية الاستفادة من درس الخسارة أمام الحمرية، وإظهار رد الفعل القوي في مواجهة الخصم.