loader

محمد الدمرداش (القاهرة)

أصبح فريق نادي بيراميدز، معرضاً لعقوبات قاسية من جانب لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة المصري، بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق أمام الأهلي في الدوري والتي انتهت بفوز الأحمر لأول مرة على بيراميدز بهدفين مقابل هدف.
وشهدت المباراة أحداثاً مثيرة بعد تسجيل الأهلي لهدفه الثاني في الوقت القاتل من المباراة، ليشتعل اللقاء ويعترض اللاعبون لوجود كرتين داخل الملعب وقت الهدف، ويتعرض ثنائي بيراميدز أحمد أيمن ورجب بكار للطرد للاعتراض على الحكم، الذي خرج في حراسة الشرطة خوفاً من البطش به.
وقال وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة إن ملف المباراة سيحال بالكامل للجنة الانضباط والأخلاق، لتحقق فيما حدث من اعتداء على الحكم ونزول لاعبين لأرض الملعب، والاعتراضات بصورة كبيرة على الهدف الثاني والذي منح الأهلي الفوز.
وأوضح العطار أن لجنة الانضباط لن تتهاون وستصدر عقوبات قاسية في حق الخارجين عن النص، وستكون هناك قرارات قوية خلال ساعات.
من جانبه، شن نادي بيراميدز هجوماً على التحكيم واتهمه بأنه يسعى لإهداء لقب الدوري لفريق واحد وتعريض بقية الأندية لظلم فادح، مشدداً على أن الحكم إبراهيم نور الدين منح الأهلي 3 نقاط ظلماً بقراراته.
وقال هاني سعيد مدير فريق بيراميدز، إن ناديه قرر شكوى الحكم لاتحاد الكرة وطالب بعدم إدارته أي مباراة للفريق مستقبلاً، متعجباً من إدارته لمباراة بهذه القوة رغم تاريخه الحافل بالأزمات والمشاكل في جميع البطولات التي شارك فيها.
سعيد كشف عن أن تطبيق تقنية الفيديو سيفشل في الدوري المصري بسبب الأهواء الشخصية، ورغبة كل أعضاء المنظومة في منح الدوري سنوياً لفريق واحد دون غيره.
على جانب آخر، قرر مجلس إدارة نادي الزمالك، تعديل عقد حارس مرماه الدولي محمود عبد الرحيم جنش وزيادة القيمة المالية السنوية، وإضافة سنوات أخرى في التعاقد، عقب عودته مؤخراً من الإصابة.
وعانى جنش من إصابة بقطع في وتر أكيلس خلال وجوده مع المنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالقاهرة، وغاب منذ ذلك الحين بعد إجراء جراحة وتأهيل حتى عاد مؤخراً للملاعب.
وقال أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة إن مجلس الإدارة قرر في وقت سابق تعديل عقد جنش، ولكن تعرض الحارس لإصابة مع المنتخب وقت أن كان في قمة مستواه، لتقرر الإدارة تأجيل خطوة تجديد التعاقد، حتى يعود الحارس للملاعب ويكون جاهزاً للمباريات.
أمير أضاف أن المهاجم المغربي خالد بوطيب ليست له مستحقات في النادي بل عليه إعادة ما حصل عليه من أموال منذ انضمامه للزمالك، لأنه لم يقدم أي شيء ودائم التعرض للإصابة.
وأكد أن اللاعب المغربي منقطع عن التدريبات ويرفض إجراء الجراحة ليعود للملاعب، والنادي فسخ عقده بصورة طبيعية وقرر شكواه للاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، لمطالبته برد ما حصل عليه وتعويض إضافي عن الضرر بسبب انقطاعه الدائم عن التدريبات مؤخراً.

المصري يتمسك ببقاء جلال
رفض مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي، فكرة إقالة مديره الفني إيهاب جلال من منصبه رغم الهزائم والنتائج الأخيرة المتراجعة في الدوري، والتي وضعت الفريق في المركز 12 برصيد 17 نقطة وبات مهدداً بالهبوط لدوري الدرجة الثانية.
وقال سمير حلبية رئيس النادي المصري، إن مجلس ناديه يرفض التغيير والإطاحة بالمدير الفني من منصبه رغم النتائج الأخيرة من أجل الحفاظ على استقرار فريق الكرة، خاصة بعد تأهله مؤخراً لربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، أوضح حلبية أن أي تغيير في الجهاز الفني سيؤثر بالسلب على الفريق قبل مباراتيه أمام نهضة بركان المغربي في ربع نهائي الكونفدرالية، مشيراً إلى أن المجلس يحاول توفير كل السبل ليواصل المصري مسيرته بالبطولة ويتوج باللقب الغالي في النهاية. حلبية أشار إلى أن المجلس قرر عقد جلسة طارئة مع إيهاب جلال وجهازه المعاون لمعرفة أسباب التراجع المستمر للأداء والهزائم الأخيرة، ووضع الفريق السيئ في جدول الترتيب، والمطالبة بتعديل المسار والعودة للانتصارات مرة أخرى، مشيراً إلى أن فريقه تواجد بالمربع الذهبي طوال السنوات الثلاث الأخيرة ولا يقبل بهذا الوضع حالياً.

اخترنا لك