loader

دبي (الاتحاد)

أبهر الجواد «بن بطل» لجودلفين وبإشراف سعيد بن سرور وبقيادة كريستوف سوميو، الجمهور والمشاهدين، في السباق السادس لكرنفال كأس دبي العالمي البالغ جوائزه 3.8 مليون دولار، والذي أقيم يوم أمس الأول بمضمار ميدان.
وأظهر «بن بطل» بعداً جديداً لخيول جودلفين التي حققت ثلاثية «هاتريك»، في سباق الجولة الثانية من كأس آل مكتوم للتحدي البالغ جائزته 450 ألف دولار، وهو إعداد رئيسي لسباق كأس دبي العالمي للفئة الأولى البالغ جائزته 12 مليون دولار.
ونجح «بن بطل» في الاختبار الذي خاضه لأول مرة على الأرضية الرملية، حيث كان مع مجموعة الصدارة في المركز الثالث، قبل أن ينتقل إلى المنطقة الخارجية، وينطلق بسلاسة وبسهولة إلى خط النهاية متفوقاً بفارق طولين عن «ميلتاري لو».
وسجل «بن بطل» زمناً قدره 1:56:80 دقيقة، وبفارق 13 جزءاً من الثانية عن الرقم القياسي لمسافة 1900 متر الذي سجله «فروستد» عام 2016، وجاء ثالثاً الجواد «جرونكويسكي».
ويدفع المدرب سعيد بن سرور، الفائز مرتين بكأس دبي العالمي مع «مون بلد، وثندر سنو»، بـ«بن بطل» نحو السباق الكبير في محاولة لمنح جودلفين وبن سرور انتصاراً ثالثاً متتالياً في كأس دبي العالمي.
وصنع الجواد «فور ليفت» الفارق في سباق الألفي جنيز الإماراتي للفئة الثالثة لمسافة 1600 متر والبالغ جائزته 250,000 دولار، بعد أن أصبح «فور ليفت» أول جواد أميركي على الإطلاق، يفوز خلال فعاليات الكرنفال بسباق مصنف، وسجل البطل 1:38:43 دقيقة.
وتفوق «رسومات» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، على الجواد «بيلتزكريج»، خلال 1:09:81 دقيقة، في سباق دبي سبرنت «قوائم»، والذي يعد السباق التحضيري لبطولة القوز للسرعة البالغ جائزتها مليوني دولار. وأسفرت نتيجة السباقات الأخرى عن فوز «بيلافيفر» بسباق ميدان كلاسيك التحضيري لمسافة 1400 متر، و«وفين» بشوط ياهسات تروفي لمسافة 1400 متر. وحقق «آرت دوفال» الثنائية لجودلفين في شوط ستراتا تروفي لمسافة 1800 متر، فيما منح «بيوند ريزون» الثلاثية لجودلفين والثنائية لابلبي وبيوك في الشوط السابع والختامي لمسافة 1400 متر على لقب مبادلة.

اخترنا لك