loader

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

خطوة واحدة تفصل فريق «ذيبز العين» التابع لنادي أبوظبي للرياضات الجليدية، عن التتويج بلقب بطولة الأندية العربية لهوكي الجليد، بعدما تفوق على نظيره سيدار اللبناني بنتيجة 8-3 ليلة أمس الأول، في الجولة قبل الأخيرة للبطولة التي تستضيفها الكويت بمشاركة 6 أندية عربية.
ويلتقي ذيبز الليلة نظيره فريق ستارز الكويتي مستضيف البطولة، في قمة عربية خليجية على لقب البطولة، بعدما نجح الأخير في تخطي البحرين البحريني بنتيجة 5-1، ليجمع كل من ذيبز وستارز 12 نقطة في رصيدهما.
وستقام المواجهة في الصالة الرياضية الجديدة للتزلج، التي أنشأها الاتحاد الكويتي للألعاب الشتوية «نادي الألعاب الشتوية الكويتي»، لتكون إضافة مهمة لرياضة هوكي الجليد في الكويت والمنطقة العربية والخليجية.
ويسعى «ذيبز» اليوم إلى تكرار الإنجاز الذي سطره فريق «ستورمز» أبوظبي، عندما ظفر بلقب النسخة الأولى من بطولة الأندية العربية التي أقيمت في أبوظبي عام 2018، وحل فيها فريق لبنان اللبناني وصيفاً ونسور قرطاج التونسي ثالثاً والفراعنة المصري رابعاً وفريق «كورسيرز» الجزائري خامساً، إذ يعد «ستورمز» أحد الأندية الرائدة على صعيد رياضة هوكي الجليد في الدولة والمنطقة.
ويلعب ستارز الكويتي على أرضه وبين جماهيره، بعد أن حقق نجاحاً باهراً في تنظيم البطولة، إضافة إلى العروض الباهرة التي قدمها الفريق خلال مبارياته الماضية وحصد كامل النقاط.
ويملك الفريق الإماراتي العناصر القادرة على حسم اللقاء لصالحه، حيث أوضحت المباريات الماضية قدرته على الفوز، خصوصاً أنه جمع 12 نقطة كاملة وقدم أداءً مشرفاً جعل منه رقماً صعباً في ختام البطولة، ونداً قوياً يطمح للحفاظ على إنجاز «ستورمز» في النسخة الأولى للبطولة.
وكان ذيبز تخطى في النسخة الحالية كلا من فرق الفراعنة المصري بنتيجة 5-1، ثم البحرين البحريني بنتيجة 4-1، نسور جدة السعودي بنتيجة 6-1 وأخيراً سيدار اللبناني بنتيجة 8-3، وهو الحال الذي ينطبق على فريق ستارز الكويتي الذي نجح في تخطي جميع هذه الفرق أيضاً.

اخترنا لك