loader

 دبي (الاتحاد)

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تنطلق صباح اليوم النسخة الثانية من منافسات تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2020، بتنظيم القيادة العامة لشرطة دبي، ويعد هذا التحدي الحدث الأكبر من نوعه في مجال عمل الوحدات الخاصة والفرق التكتيكية على مستوى المنطقة.
وتقام البطولة بمشاركة 46 فريقاً يمثلون 26 دولة، وأعلنت اللجنة المنظمة اكتمال تسجيل الفرق المشاركة في النسخة الثانية التي تستضيفها المدينة التدريبية بالروية، وتجري المنافسات على مستوى خمس مسابقات مختلفة، تبدأ بتحدي إنقاذ رهينة، يليه تحدي الهجوم، ثم مسابقة إنقاذ ضابط، وتحدي البرج العالي، وأخيراً تحدي اجتياز الموانع في اليوم الأخير.
وتبلغ قيمة جوائز البطولة 170 ألف دولار، مقسمة إلى جوائز عامة للمركز الأول بقيمة 70 ألف دولار، والثاني 30 ألف دولار والثالث 20 ألف دولار، فيما يحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى، خلال أيام البطولة، على 5 آلاف دولار للمركز الأول و3 آلاف دولار للمركز الثاني وألفي دولار للمركز الثالث.
وأعرب اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، عن سعادته بعدد الفرق المشاركة في العام الثاني على التوالي، أضاف: البطولة خير دليل على السمعة الطيبة ومستوى التنظيم التي تحظى بها الإمارات وتميزها من بين مختلف الدول لإقامة مثل هذا الحدث الكبير الذي يجمع العديد من مختلف الجنسيات والفرق، مؤكداً أن قيادتنا الرشيدة تدفع دائماً من أجل التسامح، وتبادل الأفكار والرؤى وفتح قنوات جديدة مع جميع دول العالم.
ولفت إلى أن جميع الفرق الأمنية المشاركة في البطولة، على الرغم من اختلاف مدارسها التدريبية، فإنها تتحد في أمن المجتمعات.
وتقدم اللواء المري بالشكر والتقدير لكافة الفرق المشاركة في الحدث، متمنياً لهم طيب الإقامة ومشاركة مميزة، في دولة الإمارات العربية المتحدة طوال أيام التحدي.

اخترنا لك