loader

وليد فاروق (دبي)

أفلت الوصل من «كمين» عجمان، ليخرج بنقطة التعادل، مساء أمس الأول، في لقاء «الجولة 16»، لدوري الخليج العربي، وبالتالي تفادي تكرار سيناريو الخسارة أمام «البرتقالي» الذي تفوق في الدور الأول، بفضل هدف البرازيلي ويلتون سواريز في الدقيقة 88، وهي «الفترة السحرية» لأهداف «الإمبراطور»، وتمثل ربع الساعة الأخير من المباراة، وأحرز خلالها النسبة الأعلى من أهدافه.
وبين 25 هدفاً أحرزها «الفهود» في الدوري هذا الموسم، يدين الفريق بالفضل لآخر 15 دقيقة، وقد شهدت 7 أهداف، بما يوازي 29.2%، بالتساوي مع الربع الثاني «الدقائق من 15 إلى 30»، وتوزعت بقية أهدافه على بقية أوقات المباراة بنسب أقل بكثير.
وتعكس هذه الحالة ارتفاع مستوى الوصل في آخر دقائق مبارياته، ورغبة لاعبيه في إحراز الأهداف بدرجة تفوق بقية زمن اللقاء، وتمسكهم بالروح والحماس، وفي مباراة عجمان أهدر الفريق فرصة الخروج بالنقاط الكاملة لو ترجم الفرص التي أتيحت له قبل نهاية المباراة، إلا أن تألق مدافعي «البرتقالي»، والحارس علي الحوسني حال دون ذلك.
الغريب أن عجمان لا يدين بالفضل لفترة معينة في التسجيل، وتوزع 22 هدفاً، بنسب متساوية، إلا أن الأقل في الربع الثالث «30 إلى 45»، وأحرز خلالها الغاني ويليام أوسو هدفه أمام الوصل، وتحديداً في الدقيقة 45، وشهدت الفترة ذاتها هدفاً يتيماً لترتفع النسبة إلى 9.5% فقط.
ومن جهته، أشار الروماني لورينتي ريجيكامب إلى أن سوء الحظ سبب ضياع الفوز في المباراة، بعد الفرص العديدة التي أتيحت للاعبيه، خاصة في نهاية الشوط الثاني، وسعي الوصل جاهداً لحسم اللقاء.

فييرا: أتمنى البقاء 50 عاماً
كشف البرازيلي فاندر فييرا، لاعب عجمان، أن مفاوضات التجديد لـ«البرتقالي» مؤجلة إلى وقت لاحق، حيث يركز الفريق حالياً على تأمين موقفه في الدوري أولاً، وبعدها يمكن الحديث عن تجديد العقد.
وقال فييرا لـ«الاتحاد»: عقدي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، ولكن لا أفكر في ذلك الآن، وتركيزي منصب فقط على كيفية مساعدة الفريق ومنحه كل ما أستطيع، رئيس النادي تحدث معي، واتفقنا على تأجيل الخطوة، لأننا ما زلنا في فبراير، وأمامنا وقت طويل، قبل نهاية الموسم، وأمامنا هدف يجب أن نحققه، ونطمئن على وضعنا في المسابقة.
وأضاف: مرتاح في عجمان، وأنا مع الفريق منذ موسم ونصف موسم، ولا أشعر بأي قلق، وحب الإمارات يجعلني أتمنى البقاء هنا لمدة 50 عاماً أخرى، وأسرتي تشعر بالسعادة والراحة، بل أتمنى أن أحضر جميع أفراد عائلتي إلى هنا.
ويرى فييرا أن «البرتقالي» محظوظ أكثر بوضعيته هذا الموسم، بعد النتائج الجيدة التي حققها، وما زالت لديه الفرصة لتحسين الوضعية، وقال: الدوري «مجنون»، ومفاجآت كرة القدم لا تصدق، لابد أن نؤمّن موقفنا في الترتيب أكثر، ما زال أمامنا 10 مباريات، وقادرون على حصد المزيد من النقاط، ونرتقي بترتيبنا إلى مركز أفضل.

حميد يوسف: مشاركة تريش ضرورية
أكد حميد يوسف مدير فريق الوصل، أن التوفيق غاب عن «الأصفر» أمام عجمان، وهو ما تسبب في ضياع نقطتين مستحقتين بالنسبة له، في الوقت الذي نجح فيه عجمان في التسجيل من فرصة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، الأمر الذي وضع اللاعبين تحت ضغط العودة للمباراة، ورغم نجاحهم في صنع العديد من الفرص، إلا أن سوء التوفيق حال دون إحراز هدف الفوز.
وأشار إلى أن مشاركة الألماني كريستيان تريش، بعد أيام قليلة من قيده في اليوم الأخير للانتقالات الشتوية، جاء بسبب الحاجة إلى دعم مركز الارتكاز، في الوقت الذي أدى فيه اللاعب بصورة طيبة في أول ظهور له، متوقعاً أن يزداد عطاؤه في المباريات المقبلة، بعد تجانسه مع زملائه وتعرفه عليهم أكثر.
وكشف مدير الوصل عن منح الفريق راحة لمدة يومين، في ظل توقف الدوري، على أن يستأنف تدريباته 10 فبراير، استعداداً لمواجهة العين في ربع نهائي الكأس 22 فبراير، على استاد آل نهيان بنادي الوحدة.

اخترنا لك