loader

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت أمس، منافسات الجولة الثانية من بطولة أم الإمارات لجو جيتسو السيدات، في صالة مبارك بن محمد الرياضية في أبوظبي، بحضور ميرة سلطان ناصر محمد السويدي عضو المجلس الوطني الاتحادي، وعدد من مسؤولي اتحاد الإمارات للجو جيتسو، وجمهور كبير من السيدات. وقدمت اللاعبات الإماراتيات من مختلف مناطق الدولة أداءً مشرفاً واستثنائياً يعكس التطور المستمر لأدائهن والخبرة التي اكتسبنها على مدى الأعوام الماضية.
وتميزت الجولة الثانية من البطولة بوجود عدد من اللاعبات اللاتي حققن نجاحات دولية خارجية، مما ساهم في إثراء المنافسة وتحقيق الاستفادة القصوى للاعبات الجديدات اللاتي يشاركن للمرة الأولى في مثل هذه البطولات المرموقة.
وتوزعت منافسات الجولة الثانية من البطولة على ثلاث فئات للناشئات (تحت 16 عاماً)، والشابات (تحت 18 عاماً)، والكبار (فوق 18 عاماً)، أشعلت فيها اللاعبات حماس الجمهور، وسط أجواء من الهتافات والتشجيع والدعم المتواصل.
ونجحت لاعبات أكاديمية نادي الوحدة للجو جيتسو في تحقيق المركز الأول بمنافسات الجولة الثانية بتسجيلهن 660 نقطة وتفوقن على أكاديمية الظفرة التي حلت في المركز الثاني برصيد 590 نقطة، وأكاديمية العين بالمركز الثالث برصيد 470 نقطة. وسيتجدد اللقاء في ثالث جولات البطولة يوم 14 مارس القادم.
وعبرت ميرة سلطان ناصر محمد السويدي عضو المجلس الوطني الاتحادي عن سعادتها لحضور هذه البطولة الرائعة، ومكانتها في ترسيخ دور المرأة في الرياضة الإماراتية. كما أبدت إعجاباً كبيراً بالتنظيم المميز والأجواء الإيجابية والحضور الجماهيري اللافت.
وأضافت: أتقدم بوافر الشكر والامتنان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات على حرصها الشديد على دعم جميع المواهب النسائية الإماراتية في مختلف الرياضات، ورياضة الجو جيتسو بشكل خاص. وأتقدم بالشكر أيضا إلى فريق عمل اتحاد الإمارات للجو جيتسو الذي يتيح كل السبل لتسهيل ممارسة مجتمع السيدات لهذه الرياضة.
وتقدمت سميرة مرشد الرميثي، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجو جيتسو، بجزيل الشكر للقيادة الرشيدة مثنية على دورها العظيم في دعم الحركة الرياضية النسائية في الدولة. وقالت إن المرأة الإماراتية تشعر بالكثير من الفخر والاعتزاز نظير ما تتلقاه من دعم على أعلى المستويات، حتى أصبحت مبدعة في شتى الميادين الرياضية، وقادرة على تحقيق الإنجازات، وتمثيل الدولة في منصات التتويج المحلية والدولية.
وأضافت: «يولي اتحاد الإمارات للجو جيتسو وانطلاقاً من عمله وفقاً لرؤية القيادة الحكيمة أهمية قصوى لتمكين ودعم الرياضيات الإماراتيات، ويفسح لهن المجال للإبداع على الساحة الرياضية، ليتمكن من تحقيق المزيد من النجاحات في بيئة تناسبهن. ويساهم هذا التوجه في أن تحظى الدولة بجيل واعد من المواهب الرياضية النسائية لا يرضى إلا بتحقيق الريادة والمراتب المتقدمة».
وأكدت الرميثي أن الوجود القوي لبنات الإمارات على ساحة الجو جيتسو، على صعيد ممارسة هذه الرياضة والمشاركة في تحكيم النزالات والتدريب على أعلى مستوى والتخطيط والتنظيم، جاء ثمرة للجهود بين الاتحاد والأندية والشركاء لدعم حضور المرأة الإماراتية على الساحة الرياضية.

اخترنا لك