loader

مراد المصري (دبي)

لطالما شغل ديربي ميلانو بين الإنتر وإي سي ميلان، العالم بأجمعه، نظراً للإثارة والتحدي المتواصل على مدار عقود من الزمن بغض النظر عن فترات الصعود والهبوط التي يمر بها كل فريق، لكن هذه المرة فإنه سيشغل السويد والدنمارك تحديداً بوصفهما أكثر من سيتابع نجميهما السويدي زلاتان إبرهيموفيتش وكريستيان إريكسين اللذين جددا دماء الفريقين خلال سوق الانتقالات الشتوية، ليكون «صراع الفايكنج» هو الأبرز في قمة الليلة من الجولة 23، للدوري الإيطالي.
ورغم أن «إبرا» سبق له الدفاع عن ألوان إنتر ميلان بين عامي 2006 و2009، لكنه لطالما بقي يشعر بالحنين والانتماء أكثر إلى إي سي ميلان الذي لعب معه بين عامي 2010 و2012، وهو ما جعله يعود إليه مرة أخرى، بعد أكثر من 8 سنوات لعب فيها مع 3 فرق مختلفة حول العالم، بما يجعله يصب المزيد من الزيت على النار على أجواء الديربي الملتهب دائماً.
ونجح إبراهيموفيتش في تسجيل 6 أهداف في قائمة الهدافين التاريخيين بالديربي، منها 4 أهداف بقميص ميلان و2 بقميص الإنتر، وفي حال سجل هدفاً سيتقدم للمركز السادس، علماً أن الهداف التاريخي للديربي هو الأوكراني أندريه شيفشينكو الذي سجل 14 هدفاً جميعها بقميص ميلان.
ونجح إبراهيموفيتش رغم بلوغه من العمر 38 سنة، من ترك تأثير إيجابي على الأداء العام لميلان منذ قدومه في شهر يناير الماضي، ليتقدم الفريق إلى المركز السابع، وبات قادراً على مواصلة مطاردة الحصول على مقعد مؤهل للبطولات الأوروبية في الموسم المقبل.
على الناحية الأخرى، فإن الدنماركي إريكسين اختار الانضمام إلى انتر ميلان بحثاً عن تحدٍ جديد بعد سنوات من جفاء الألقاب مع توتنهام، وهو الذي اقتنع بالمشروع الواعد بقيادة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، ويبدو أن إريكسين من عشاق الأسلوب التكتيكي المنضبط الذي يلتزم به «الميستر» أينما حل وارتحل.
وعلى صعيد التحديات التاريخية بين الفريقين، فإن ميلان مطالب بإيقاف سلسلة الهزائم التي بلغت 3 مباريات متتالية تفوق فيها جاره، وبالمجمل فإن الإنتر لم يعرف الخسارة في آخر 4 مباريات بالديربي في الدوري.
ويعاني كل فريق غيابات مختلفة، لعل أبرزها بالنسبة لإنتر ميلان، حيث تعرض الحارس سمير هاندانوفيتش لكسر بأصبع اليد وهو يسعى جاهداً للحاق بالمباراة، كما يغيب بورخا فاليرو للإصابة، ويأتي الغياب الأبرز بإيقاف الأرجنتيني لوتارو مارتينيز لحصوله على بطاقة حمراء، فيما يغيب عن ميلان كل من لوكاس بيليا ورادا كرونيتش للإصابة.

اخترنا لك