loader

أبوظبي (الاتحاد)

يشهد مضمار أبوظبي في الساعة الخامسة مساء اليوم سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة في نسختيه المخصصة للخيول العربية الأصيلة (للفئة الأولى) والخيول المهجنة الأصيلة، (قوائم)، ومنافسات الجولة الأولى من التاج الثلاثي العربي في الشوط الخامس، وتبلغ قيمة الجوائز المالية للأشواط الستة 3 ملايين 340 ألف درهم.
ويسعى «الزاهر» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، الفائز بالنسختين الماضيتين من الكأس الغالية للدفاع عن لقبه في السباق الذي تبلغ جائزته 2.5 مليون درهم.
وسيواجه «الزاهر» في صراع ثلاثي مثير الجواد «رماس» للشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان الفائز بسباق الرويس (للفئة الأولى)، ووصيفه «حراب» للوثبة للسباقات، وترتفع وتيرة المنافسة بوجود أصحاب مراكز الصدارة في سباق الرويس «داريوس دو بون» لصاحب السمو رئيس الدولة، و«جوشوك» لإسطبلات العجبان، وممثلي سلطنة عُمان «مغادر»، و«حكيمة مسقط».
ويشهد شوط المهجنة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة أيضاً عودة البطل السابق «ليجندري لنش» لإسطبلات العفو للدفاع عن اللقب في الشوط الثالث لمسافة 1400 متر، بمشاركة 12 خيلاً، ولكن سيواجه «تأمل» الفائز بلقب اليوم الوطني و«زينهم» الوصيف بسباق قوائم بميدان.
وتسعي المهرة غير المهزومة «احتشام» لمواصلة انتصاراتها في الشوط الخامس على لقب الجولة الأولى لسباق التاج الثلاثي العربي لمسافة 1600 متر، وتنافسها «بسمة» صاحبة المركز الثالث في مناسبتين، بالإضافة إلى «ار بي سيكوندتون» و«جوال». ويفتتح سباق بيبي دو كارير للمبتدئة الأمسية على مسافة 1200 متر بمشاركة 14 خيلاً غير حائزة تصنيف، أبرزها «ثابت الريف»، و«ما يرومون» والقادم الجديد «أشتر» ورفيقته في الإسطبل «إشارة».
وينطلق كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة في ثاني أشواط الأمسية ويقام على مسافة 1200 متر بحضور قوي تتقدمه «ايه اف ماكرة» و«نوف كيه بي»، بالإضافة لـ«ايه اف ثبور» و«ايه اف ميقات»، و«داحس دي عربي».