loader

دبي (الاتحاد)

حفلت أشواط جير تبع العامة والملاك بمنافسة قوية في بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بمشاركة نخبة الصقارين، الذين يتنافسون حتى 16 فبراير الجاري.
وشهدت أشواط جير تبع العامة والملاك مشاركة نحو 300 طير في منافسة استمرت حتى غروب الشمس، سعى خلالها الصقارون لكسب الجوائز المالية السخية التي بلغت 2.450.000 درهم، موزعة على الأشواط العشرة، كجزء من الجوائز المالية الإجمالية الضخمة للحدث، على أن تختتم اليوم منافسات العامة والملاك بإقامة أشواط «القرموشة». وفي أشواط العامة، حصد هزاع محمد المحمود لقب شوط جير تبع فرخ الرمز، بوساطة الطير «تي 22» بزمن 18.153 ثانية، وجاء ثانياً عبد الله خلفان القبيسي بالطير «تي 113»، وثالثاً بطي خلفان القبيسي بالطير «البثن».
وتفوق خالد ناصر الهاجري في شوط جير تبع جرناس الرمز، محققاً المركز الأول بالطير «نمرود» بزمن 17.885 ثانية، وجاء ثانياً عيد المنصوري بالطير «هدبس»، وثالثاً حميد المنصوري بالطير «إلمين». وحقق حميد المنصوري المركز الأول في شوط جير تبع فرخ رئيسي، بواسطة الطير «تي 69» بزمن 18.243 ثانية، وجاء ثانياً خلفان شافي المنصوري بالطير «تي بي 27»، وثالثاً سعيد عبيد المهيري بالطير «تي 1».
وتفوق خالد ناصر الهاجري في شوط جير تبع جرناس رئيسي، بواسطة الطير «106» بزمن 17.716 ثانية، وجاء ثانياً أحمد المهيري بالطير «تي 4»، وثالثاً سهيل بن غدير الكتبي بالطير «مستقيم»، وحقق أحمد عبد الله بوهليبة لقب شوط جير تبع فرخ نقدي، بالطير «تي 49» بزمن 18.145 ثانية، ونال حميد راشد المنصوري المركزين الثاني والثالث، بواسطة الطير «ديجور»، والطير «تي 31». وفي أشواط العامة الملاك، توج حميد محمد الطاير بلقب شوط جير تبع فرخ الرمز، بواسطة الطير «الكاس» بزمن 17.862 ثانية، ونال سلطان راشد المنصوري المركزين الثاني والثالث بالطير «غطرس» بـ18.190 ثانية والطير «ذهب» بـ18.416 ثانية. وكسب سلطان راشد المنصوري لقب شوط جير تبع جرناس الرمز، بالطير «لاهوب» بزمن 17.802 ثانية، وجاء ثانياً عبيد الشامسي بالطير «ضايع»، وثالثاً حمد بن مجرن بالطير «19»، وتفوق حميد محمد الطاير في شوط جير تبع فرخ الرئيسي، محققاً المركز الأول بالطير «النخبة» بزمن 17.370 ثانية، وثانياً عبد الله الكتبي بالطير «لابق»، وثالثاً محمد سعيد المنصوري بالطير «إيه 1». وحقق سلطان راشد المنصوري المركز الأول في شوط جير تبع جرناس الرئيسي، بواسطة الطير «شواق» بزمن 18.026 ثانية، وجاء ثانياً بطي أحمد بن مجرن بالطير «273»، وثالثاً محمد جمعة الكتبي بالطير «المارد». وجاء الختام بفوز منصور بطي المنصور، في شوط جير تبع فرخ النقدي، بالطير «2121» بزمن 19.317 ثانية، وبالمركز الثاني بطي القبيسي بالطير «تي 22»، وثالثاً بطي مجرن بالطير «منتوف».
وأكد دميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة، أن إضافة أشواط الملاك ساهمت في جذب مشاركين جدد يتواجدون، للمرة الأولى، إلى جانب الصقارين من أصحاب الخبرة، وهو ما نتج عنه توزيع الألقاب في الأشواط بين مختلف الصقارين من ناحية، ومن جانب آخر فإن حجم المشاركة المستجدة، من شأنه أن يجعلنا نرى أبطالاً جدداً في النسخ المقبلة، وهو ما يصب في صالح هذه الرياضة التراثية ويعزز تناقلها بين الأجيال، كما اعتبر أن وجود نحو 300 طير في هذه الأشواط العشرة لجير تبع، هو دلالة على أهمية الحدث والتنوع في أعداد المشاركين في كافة الأشواط، حيث تسعى اللجنة المنظمة دائماً لتذليل كافة العقبات من أجل تسهيل مشاركة الجميع.

اخترنا لك