loader

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

كشف محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو، تفاصيل مبنى الاتحاد الجديد الذي بدأ العمل في إنشائه ببني ياس، وسيتم الانتهاء منه مع بداية العام الجديد 2021، ويخدم موقع المقر جميع مناطق إمارة أبوظبي، فضلاً عن أنه يقدم خدمة كبيرة لجميع شباب الدولة من الرياضيين.
ويتضمن المبنى الجديد 3 صالات، الرئيسية منها يتم إنشاؤها بمواصفات دولية تستضيف المنافسات، وتوفر الكثير من المال عند تنظيم البطولات المحلية أو الدولية، كما تساعد على زيادة عدد المسابقات لتسهم في رفع معدل المردود المالي والترويجي.
وبجانب الصالة الرئيسية، هناك صالتان للتدريبات للرجال والسيدات، بجانب مناطق للاستثمار الرياضي وغير الرياضي، ويستهدف المقر الجديد الإسهام في تعزيز السياحة الرياضية باستقطاب المنتخبات من جميع أنحاء العالم واستضافة المعسكرات، ليرفد ميزانية الاتحاد، ويعزز الموارد المالية ليصل الاتحاد في المستقبل إلى مرحلة الاعتماد على الذات في ميزانيته السنوية، ويتضمن مخطط المقر الجديد أيضاً مكاتب مجلس الإدارة، ومركزاً تجارياً للتسوق، وفندقاً من فئة الـ4 نجوم للمعسكرات الرياضية.
وتقدم محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو، بخالص الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على دعمهما واهتمامهما بالرياضة والرياضيين في الدولة، وحرصهما الدائم والمستمر على توفير كافة الإمكانات لتفوق الرياضة الإماراتية وتألقها خارجياً، مثمناً المكرمة الغالية للقيادة.
من جهة ثانية، اعتمد اتحاد المصارعة والجودو إقامة النسخة الجديدة من بطولة كأس محمد بن زايد للجودو مارس المقبل، وستكون المشاركة فيها للأندية داخل وخارج الدولة، وأكد محمد بن ثعلوب أن إطلاق البطولة يأتي تقديراً وعرفاناً لاهتمام ودعم ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بقطاع الشباب والرياضة.
وقال الدرعي: مبادرة تنظيم البطولة وجدت إجماعاً وترحيباً واسعاً من الأندية والأعضاء، كونها تحمل اسم صاحب السمو ولي عهد أبوظبي الذي له مكانة سامية في قلوب أبناء الوطن، والمبادرة تمثل عرفاناً ووفاءً لما قدمه ويقدمه سموه من دعم واهتمام بألعاب الدفاع عن النفس، وستكون حدثاً استثنائياً ضمن أجندة الاتحاد، وتقام سنوياً وستتم دعوة الاتحادات الخليجية والعربية للمشاركة فيها كمرحلة أولى.
وثمّن رئيس اتحاد المصارعة والجودو، الإنجازات التي تحققت هذا الموسم، والتي وصفها بالقياسية من جميع النواحي والمستويات، وفي مقدمتها التأهل لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 الصيف المقبل، إلى جانب النتائج المتميزة لمنتخبات الشباب والناشئين خليجياً وعربياً وآسيوياً.
وأشار محمد بن ثعلوب الدرعي، إلى زيادة أنشطة الاتحاد المحلية للموسم الحالي قياساً بالموسم الماضي، حيث بلغت 28 فعالية ونشاطاً موزعة على 20 فعالية للجودو، وثماني فعاليات للمصارعة، وتشهد الأجندة العديد من المشاركات الخارجية لمختلف الفئات والمراحل العمرية، استمراراً للنجاحات التي تحققت بحصاد منتخبات الأشبال والناشئين والشباب 40 ميدالية في البطولات الآسيوية وغرب آسيا والعربية وبطولة الخليج، وهي محصلة تعتبر الأعلى، وتعكس ثمار اهتمام الاتحاد بالمراحل السنية.

اخترنا لك